تطوان .. أزيد من 6600 مترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا هذه السنة

فاق عدد المرشحين بتطوان لاجتياز امتحانات الباكالوريا-السنة الثانية, خلال دورة يونيو الحالية, 6600 مترشح ومترشحة.
فاق عدد المرشحين بتطوان لاجتياز امتحانات الباكالوريا-السنة الثانية, خلال دورة يونيو الحالية, 6600 مترشح ومترشحة.

وأفادت مندوبية التربية الوطنية بتطوان بأن هذا العدد يشمل التعليم العمومي بحوالي 4700 مترشح, والتعليم الخصوصي المساير بنحو 190 مترشح, والتعليم الخاص غير المساير ب`1725 مترشح.

وستجري الدورة الاستدراكية لهذه الامتحانات التي تشمل عدة مسالك (العلوم الشرعية, اللغة العربية, التكنولوجيات الكهربائية, التكنولوجيات الميكانيكية, الآداب والعلوم الإنسانية, العلوم الفيزيائية, علوم الحياة والأرض, العلوم الرياضية والاقتصادية وعلوم التدبير المحاسباتي), من 18 إلى 20 يوليوز المقبل.

وستنظم هذه الامتحانات, يضيف المصدر ذاته, في 12 ثانوية تأهيلية, وستجري المداولات بشأنها يوم ثالث يوليوز المقبل بالنسبة للدورة العادية ويوم 25 يوليوز القادم بالنسبة للدورة الاستدراكية, كما سيتم الإعلان عن نتائجها بالنسبة للدورتين على التوالي يومي رابع و26 يوليوز.

وبخصوص المترشحين لاجتياز الامتحانات النهائية من التعليم الثانوي (من 28 إلى 30 يونيو الجاري), فقد وصل عددهم الإجمالي إلى 4545 مترشحا ينتمون إلى المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة, ضمنهم 92 مترشحا من الأحرار, فيما بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات آخر السنة الدراسية من التعليم الابتدائي 9500 مرشح, ضمنهم 90 من المترشحين من التربية غير النظامية.

ت/دك


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...