إعلان

طنجة: شغيلة اتصالات المغرب تضرب عن العمل لمدة ثلاثة أيام

خاض شغيلة اتصالات المغرب، إضرابا وطنيا أيام 7،8، و9 يونيو الحالي، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام وكالة “إبن تيمية” بمدينة طنجة.
خاض شغيلة اتصالات المغرب، إضرابا وطنيا أيام 7،8، و9 يونيو الحالي، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام وكالة “إبن تيمية” بمدينة طنجة.

إعلان

إعلان

إعلان

وحسب “نداء الكرامة والإصرار” الذي أصدره الفرع المحلي بطنجة للنقابة الوطنية للبريد والمواصلات المنضوية تحت لواء الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، فإن شغيلة اتصالات المغرب تطالب بتنفيذ مطالبها السابقة ووجهت نداء إلى المدير الجهوي ورئيس مصلحة الموارد البشرية ورؤساء الأقسام والمصالح والوكالات والمراكز، وأكدت أن الإضراب حق دستوري.

إعلان

وكان عدد من مستخدمي شركة اتصالات المغرب، قد نظموا صباح الأربعاء 25 ماي الماضي، وقفة احتجاجية أمام الوكالة التجارية ابن تيمية لاتصالات المغرب (قرب ولاية طنجة).

وتأتي هذه الوقفة، حسب بيان موقع من طرف المكتب المحلي للنقابة الوطنیة للبرید والمواصلات (الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل)، -توصلت مجلة طنجة نيوز بنسخة منه- على اثر النجاح الذي عرفه الإضراب الانذاري لیوم الخمیس 19 ماي 2011، على صعید كل المراكز، الوكالات التجاریة والمدیریة الجھویة طنجة والذي توج بوقفة حتجاجیة أمام ھذه الأخیرة.

وحسب نفس البيان، فإن انخراط الشغیلة الإتصالاتیة بجھة طنجة بإجماع وبشكل غیر مسبوق في الإضراب الذي دعت له النقابة الوطنیة للبرید والمواصلات (كدش) بتنسیق مع النقابة الوطنیة للبرید والمواصلات (فدش) وكل المكونات النقابیة الفاعلة داخل الحقل الإتصالاتي، وتأكیدا منھا على استعدادھا في المضي قدما لتنفیذ جمیع الأشكال النضالیة الأكثر تصعیدا.

وأعلن نفس البيان، أن الشغيلة متشبثة بمطالبها والمتمثلة في تحسین الدخل عن طریق الزیادة في الأجر مع ما یتناسب وتطور رقم المعاملات والأرباح المحققة، إقرار منحة الأرباح إسوة بالمعمول به في مؤسسات وشركات أخرى، الرفع من قیمة المنح والتعویضات، تصفیة كل ملفات الترقیة وجبر الضرر بالنسبة للأجراء الذین قضوا أزید من 15 سنة دون تغییر الصنف، الأجراء الجدد الذین لم یستفیدوا قط من أیة ترقیة، وضع مسار مھني واضح، شفاف، عادل ومنصف، الحفاظ على المكتسبات فیما یتعلق بالنظام التأدیبي واحترام القانون بما یضمن حقوق الأجراء، رفع الید عن اختصاصات جمعیة الأعمال الاجتماعية وممتلكاتھا.

كما شد البيان، على أیدي كل المناضلین الشرفاء الذین ساھموا بشكل أو بآخر في إنجاح ھذه المحطة التاریخیة والتي تأتي في سیاق الحراك والدینامیة النضالیة التي یعرفھا الشارع المغربي من خلال حركة 20 فبرایر.

طنجة نيوز


إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...