إعلان

68 مليون درهم لتثنية وتأهيل المدخل الشمالي لمدينة شفشاون

و.م.ع

إعلان

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 68 مليون درهم من أجل تثنية وتهيئة طريق المدخل الشمالي لمدينة شفشاون على طول يصل إلى 4 كيلومترات.

إعلان

وينقسم هذا الورش، حسب معطيات مقدمة أمس الثلاثاء خلال حفل إعطاء انطلاقة الأشغال بإشراف من عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، إلى مشروع تثنية الطريق الرابطة بين مدينة شفشاون وقنطرة وادي سيفلاو بغلاف مالي يصل إلى 56 مليون درهم، وهي الأشغال التي ستتطلب 12 شهرا للانتهاء منها.

وسيتم في إطار هذا المشروع، الذي تنجزه وتموله وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، رفع عرض الطريق من 6 أمتار إلى 15.5 مترا.

إعلان

كما يروم هذا المشروع تحسين ظروف السلامة الطرقية على مستوى الطريق الجهوية رقم 412، وملاءمة الطريق لحركة السير، وتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية والاقتصادية واللوجستيكية، والرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق.

في السياق ذاته، تم إطلاق مشروع ثان بشراكة بين المجلس الإقليمي ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال لتهيئة رصيف المدخل الشمالي لمدينة شفشاون بالخرسانة على طول 4 كلم، وبناء منشآت تصريف مياه الأمطار، ووضع أعمدة الإنارة المنخفضة الاستهلاك.

وسيتم تمويل هذه الأشغال، التي سيتم إنجازها ضمن أجل لا يتعدى 3 أشهر، بغلاف مالي يصل إلى 12 مليون درهم، سيتم تعبئته بشراكة بين المجلس الإقليمي لشفشاون (7 ملايين درهم) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (5 ملايين درهم).

وتميز حفل إعطاء انطلاقة المشروع، التي ينتظر ان يرفع من الجاذبية السياحية لإقليم شفشاون، بحضور رئيس المجلس الإقليمي وممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...