إذاعة طنجة تحتفي بالإعلامية القديرة أمينة السوسي

ضمن برنامج ” أنيس المبدعين ” الذي يقدم ليلة الخميس، إحتفت إذاعة طنجة بالإعلامية القديرة أمينة السوسي في سهرة تفاعلية حية، نقلت على الهواء مباشرة من استوديو عبد القادر الراشدي.
ضمن برنامج “أنيس المبدعين” الذي يقدم ليلة الخميس، إحتفت إذاعة طنجة بالإعلامية القديرة أمينة السوسي في سهرة تفاعلية حية، نقلت على الهواء مباشرة من استوديو عبد القادر الراشدي.

حيث توجت إذاعة طنجة بهذا الحفل الأثيري سلسلة حلقات برنامج “مذكرات” الذي استرجعت فيه أمينة السوسي مسار حياتها المهنية الإنسانية، الذي بث على مدى أسابيع عدة على أمواج الإذاعة. سهرة برنامج “أنيس المبدعين” تميزت بحضور المحتفى بها أيقونة الأثير أمينة السوسي، بالإضافة إلى ثلة من الشخصيات الثقافية والإعلامية والفكرية، التي قدمت شهاداتها في حق الإذاعية القديرة.

من بين هؤلاء وزير الخارجية الأسبق محمد بنعيسى الذي جايل المحتفى بها في إذاعة أفريقيا، والمخرج المخضرم محمد العربي بنجلون الذي اشتغل مع أمينة السوسي في ثلة من برامجها، وفنان الملحون المبدع محمد العلمي الذي أبدع قصيدة في خصال الإعلامية القديرة، وأهداها إياها ضمن هذه السهرة على الهواء، بالإضافة إلى شهادة حب وتقدير أدلى بها الفنان القدير محمد حسن الجندي الذي تجمعه بالمحتفى بها وأسرتها علاقة صداقة حميمة .

الإعلامي محمد البوعناني من جهته روى جانبا من ذكرياته المشتركة مع أمينة السوسي التي جمعته بها زمالة طويلة وصداقة مهنية استمرت لأعوام .

أما أقوى اللحظات التي طبعت هذه السهرة التكريمية للإعلامية القديرة أمينة السوسي، فهي تلك التي استرجعت فيها محطات متعلقة بمسارها المهني وروت فيها ذكريات غير مسبوقة وتفاصيل مؤثرة عن بعض من أهم برامجها، ومنها برنامج ” ليلة القدر” الذي تمكنت من خلاله من مساعدة ثلة من المستمعين المعوزين ومن ذوي الدخل المحدود، الذين استفادوا من علاجات أو مساعدات أو عمليات جراحية، أجريت لهم بفضل تبرعات محسنين، استجابوا لنداءات برنامج ليلة القدر .

وقد حضرت هذه السهرة بالتحديد فاطمة المقدم – مصحوبة بزوجها – وهي واحدة من المستفيدات اللواتي أجريت لهن عملية جراحية معقدة على القلب في إطار البرنامج ذاته سنة 1993، حيث نقلت للعلاج في فرنسا على نفقة جلالة الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، الذي تبنى حالتها وتكفل بكل مصاريف علاجها، وقد كان عمرها وقتئذ 14 سنة، وبفضل هذه العملية، تمكنت من أن تعيش حياة طبيعة وتتزوج وتؤسس أسرة.

من جهته قدم مصطفى البشاري وهو أحد زملاء الإعلامية أمينة السوسي شهادة في حقها وأشاد بمهنيتها كإعلامية وبأخلاقها كزميلة وصديقة . وكان مصطفى البشاري في الآن ذاته – بالإضافة لزمالته لأمينة السوسي – أول من خضع لعملية قلب مفتوح تنقل أطوارها مباشرة على الهواء في برنامج متميز أنجزته المحتفى بها . وبثت – ضمن هذه السهرة – مقتطفات من هذا البرنامج غير المسبوق وقتها، لأن ميكروفون أمينة السوسي كان أول ميكروفون يقتحم غرفة العمليات وينقل أجواء إجراء عملية القلب المفتوح مباشرة على الأثير .

الحفل التكريمي للسيدة أمينة السوسي اختتم بتقديم هدية رمزية وباقة ورد للمحتفى بها من طرف رئيس محطة إذاعة طنجة عبد الإله الحليمي، في لحظة مؤثرة نقلها ميكروفون حميد النقراشي مباشرة على الهواء، لتكون بذلك إذاعة طنجة العاليا صوت كل الناس – ومن خلال هذا البرنامج – صوت الوفاء لجيل الرواد.

عبد المالك العاقل


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...