طنجة: الإعلان عن برنامج الملتقى الثاني لهواة الموسيقى الأندلسية

تم مساء اليوم الأربعاء، الإعلان عن البرنامج الكامل للملتقى الثاني لهواة الموسيقى الأندلسية، والذي سيحتضنه قصر مولاي عبد الحفيظ بطنجة يومي 22 و23 أبريل القادم.
تم مساء اليوم الأربعاء، الإعلان عن البرنامج الكامل للملتقى الثاني لهواة الموسيقى الأندلسية، والذي سيحتضنه قصر مولاي عبد الحفيظ بطنجة يومي 22 و23 أبريل القادم.

إعلانات

وأكد الأستاذ أحمد كنون رئيس جمعية نسائم الأندلس لهواة الطرب الأندلسي بطنجة المنظمة للملتقى، “أن هذه الدورة اختير لهت اسم “دورة الرواد” الرواد الكبار والأوفياء للتراث الذين كانوا دائما حاضرين معنا وما زالوا حاضرين في قلوبنا: المرحوم المعلم مولاي احمد الوكيلي –المرحوم المعلم الحاج عبد الكريم الرايس –والمرحوم المعلم الحاج محمد العربي التمسماني. دورة الرواد وفاء منا لهؤلاء العظماء”.

وأضاف الأستاذ كنون “لا يخفى على أحد ما لعبه هؤلاء من أدوار في مجال الموسيقى الأندلسية والحفاظ على ثوابتها وتواشيها واستخراج الصنائع الغريبة منها والعمل على تحدييها بارتكازهم على الصولفيج والعمل والتنسيق مع بعض الفرق الموسيقية الأجنبية ليساهموا بذلك في نشر هذه الموسيقى عالميا.”

إعلانات

فيما يلي البرنامج الكامل لهذه الدورة من الملتقى:

الجمعة 22 أبريل 2011
20:00 كلمة ترحيب بإسم رئيس جمعية نسائم الأندلس لهواة الطرب الأندلسي بطنجة.
الحصة الأولى: ميزان ابطايحي من نوبة عراق العجم تحييه مجموعة روافد بطنجة، برئاسة الأستاذ عمر المتيوي و مشاركة الفنانة بيكونيا أولافيدي.
21:15 لحظة وفاء: حفل تكريم
21:30 حفل شاي-عشاء على شرف المشاركين والمدعوين بالملتقى.
22:00 الحصة الثانية : ميزان بسيط من نوبة الاستهلال يحييه جوق شباب الأندلس بالرباط برئاسة الأستاذ أمين الدبي ومشاركة الفنان الحاج محمد باجدوب.

السبت 23 أبريل 2011
20:00 الحصة الأولى: ميزان ابطاحي من نوبة الحجاز المشرقي يحييه جوق المعهد الموسيقي بتطوان برئاسة الأستاذ المهدي الشعشوع.
21:30 حفل شاي-عشاء على شرف المشاركين والمدعويين بالملتقى.
22:00 الحصة الثانية: ميزان قدام بواكر الماية يحييه جوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس بفاس، برئاسة الأستاذ محمد ابريول.

طنجة نيوز المساند الإعلامي الرسمي للملتقى

فيديو عن الملتفى


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...