إقليم الفحص أنجرة: بيان من رؤساء المجالس المنتخبة إلى الرأي العام

نحن رؤساء المجالس المنتخبة الموقعين على هذا البيان داخل النفوذ الترابي للوكالة الخاصة طنجة المتوسط (TMSA) حيث يتواجد المركب المينائي طنجة المتوسط . ومعمل رونو نيسان . نعلن للرأي العام بإقليم فحص أنجرة ولاية طنجة:
نحن رؤساء المجالس المنتخبة الموقعين على هذا البيان داخل النفوذ الترابي للوكالة الخاصة طنجة المتوسط (TMSA) حيث يتواجد المركب المينائي طنجة المتوسط . ومعمل رونو نيسان . نعلن للرأي العام بإقليم فحص أنجرة ولاية طنجة:

– أن موضوع تشغيل أبناء المنطقة و إدماجهم في العمل داخل المشاريع الإقتصادية الكبرى و خاصة ميناء طنجة المتوسط . ومعمل رونو نيسان قد عرف منذ انطلاقة أشغال البناء عدة اجتماعات ولقاءات تهم مستقبل هذه المشاريع ووقعها الإيجابي على سكان المنطقة، بدءا من السلطات الإقليمية ثم رئيس المجلس الإداري للوكالة الخاصة طنجة المتوسط السابق والحالي، ثم مدير نفس الوكالة و المسؤولين عن شركة رونو ملوسة وانتهاءا بالوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات التي تيقنا من عجزها على الإستجابة لمتطلبات السكان لكون هذه المؤسسات تلجأ إلى مكاتب التشغيل الخاصة والتي تربطها علاقات مشبوهة مع المسؤولين عن الموارد البشرية في هذه المشاريع .أما اللوائح التي تسلمها للوكالة الخاصة بالتشغيل فلا يستجاب لها.
– اعتماد المحسوبية والزبونية وغيرهما من الوسائل والطرق الغير العادية في اختيار الاشخاص الراغبين في العمل واستقدامهم من خارج الإقليم.
حرمان أبناء المنطقة من حقهم في الشغل حتى و إن تعلق الأمر بالأشغال الشاقة : كالنظافة والحراسة والحمامة وربط السفن ومساعدة الجمارك وغيرها من المهن التي لا تتطلب شواهد عليا أو تخصص بل تحتاج إلى صحة جيدة و تدريب بسيط .

– إقصاء أبناء المنطقة من الإمتيازات والإستفادة من الخدمات التي تفوتها مديرية الميناء و الشركات العاملة به كالأكشاك والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية و غيرها من الخدمات .
– إننا على علم بأن إدارة شركو رونو ملوسة على وشك الإنتهاء من إعلان الهيكلة الإدارية للمعمل وقد تطلب هذا الأمر توظيف عدد كبير من العمال دون تخصيص حصة لأبناء المنطقة .
-عدم وفاء المسؤولين عن شركة رونو ملوسة بوعدهم في تكوين أبناء المنطقة و تأهليهم للعمل داخل معمل رونو .
-إننا نستنكر التعامل الغير المسؤول والأنانية المفرطة التي ينتهجها المسؤولون في الوكالة الخاصة طنجة – المتوسط (TMSA) ومعمل رونو ملوسة في التعامل المسؤولين المحليين وممثلي السكان والإقصاء الممنهج والمعتمد لرؤساء المجالس المنتخبة وعدم اشراكهم المباشر للساكنة .
– إننا نذكر كل من يهمه أمر هذه المشاريع الكبرى بالمنطقة أنها بنيت فوق أراضي السكان الأصليين الذين انتزعت أراضيهم الفلاحية ومورد عيشهم و أصبحوا الآن لايرون أمام أعينهم في كل صباح ومساء سوى الميناء المتوسطي أو معمل رونو وما سيأتي بعدهما من المشاريع ومع كل هذا فهم لا يستحقون منصب عمل يضمن قوتهم واستقرارهم في نظر المسؤولين. وهذا الإقصاء المتعمد والدفاع عنها وحمايتها من كل خطر يهددها لأنها ستصبح جزءا من كيانهم و مورد رزقهم و مستقبل أبنائهم .

التوقيعات:

الجماعة القروية قصر المجاز
الجماعة القروية قصر الصغير
الجمعة القروية ملوسة
الجماعة القروية تغرامت
المجلس الإقليمي الفحص أنجرة


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...