طنجة: حزب التجمع الوطني للأحرار يحتفي بمناضلاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة- تطوان , اليوم السبت, لقاء تواصليا مع مجموعة من المناضلات, محليا ووطنيا, بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
نظم المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة- تطوان , اليوم السبت, لقاء تواصليا مع مجموعة من المناضلات, محليا ووطنيا, بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتميز هذا اللقاء, الذي انعقد بحضور رئيس الحزب صلاح الدين مزوار تحت شعار “المرأة والتنمية المستدامة”, باستعراض تجارب مجموعة من النساء المناضلات في عدة مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية وعلمية واستعراض مساهماتهن في جهود التنمية المستدامة.

وأبرز السيد مزوار في تصريح للصحافة, بهذه المناسبة, أن هذا اللقاء يندرج في إطار الأنشطة التواصلية لتعبئة متواصلة لمناضلي ومناضلات التجمع الوطني للأحرار وراء جهود التنمية الشاملة, فضلا عن كونه اعتراف بالدور المهم للنساء في بناء المجتمع بشكل عام, والمساهمة في إشعاع الحزب بشكل خاص.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل أيضا مناسبة من أجل التأكيد على التزام الحزب بالنهوض بأوضاع المرأة تماشيا مع التوجهات التي سطرها اجتماع المكتب الوطني الأخير, والتي شددت على ضرورة إحداث الهياكل الموازية للحزب, ومن بينها القطاع النسائي, من أجل ضمان الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع والمساهمة الفاعلة في المشروع الحداثي الديموقراطي للمغرب.

بدورها, شددت عضو اللجنة التنفيذية للحزب, السيدة آسية بوزكري, على المكتسبات التي حققها المغرب في مجال النهوض بأوضاع النساء على مستويات المشاركة السياسية ومساهمة المرأة في التنمية, مسجلة بالمقابل أن هذه المنجزات ما تزال غير كافية مقارنة مع المؤهلات التي تتوفر عليها المغربيات ومعدل وجودهن في مناصب القرار.

ودعت, في هذا الإطار, إلى إدخال مقاربة النوع الاجتماعي في إطار ورش الإصلاح الدستوري, الذي أعلن عنه الخطاب الملكي السامي بتاريخ 9 مارس, بهدف منح مشاركة النساء قفزة نوعية جديدة, والاعتراف بدورهن الأساسي في المجتمع وتحسين وضعيتهن على جميع الأصعدة.

وتم خلال هذا اللقاء تكريم مجموعة من الأسماء النسائية الوازنة بمختلف أجهزة حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى جهة طنجة-تطوان, واللواتي تركن بصمات واضحة في مجالات مختلفة من بينها التنمية القروية والزراعة ومجال الأعمال والصحة والبيئة والعمل الجمعوي والعلوم.

و.م.ع.


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...