طنجة: إغلاق المحلات التجارية يوم الأحد المقبل بشارعي مولاي سليمان – ومولاي علي الشريف

توصلت مجلة طنجة نيوز، زوال اليوم الجمعة، ببلاغ موقع من طرف رابطة تجار قيسارية الأزهر، رابطة تجار شرف بني مكادة، رابطة تجار بئر الشعيري، وجمعية السلام لتجار بئر الشعيري.
توصلت مجلة طنجة نيوز، زوال اليوم الجمعة، ببلاغ موقع من طرف رابطة تجار قيسارية الأزهر، رابطة تجار شرف بني مكادة، رابطة تجار بئر الشعيري، وجمعية السلام لتجار بئر الشعيري.

فيما يلي نص البلاغ: “”

على إثر الأحداث الأليمة وأعمال الشغب والتخريب، والإحراق والسطو لمحلات تجارية ومنشآت اقتصادية وسياحية التي قام بها مندسين وقاصرين وأصحاب سوابق يوم الأحد 20 فبراير 2011. والتي خلفت استنكارا كبيرا لدى ساكنة المدينة بصفة عامة ولدى المهنيين والتجار بصفة خاصة. وإذ نحيي الخطوات الشجاعة والمبادرة النبيلة التي أقدمت عليها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة، والمتجلية في إصدار بيان إدانة واستنكار لما حدث، وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين الذي تعرضت محلاتهم التجارية للتخريب والدمار.

وتحسبا لما قد يحدث مستقبلا وتفاديا لتكرار مثل هذه الأحداث الأليمة، اجتمع مكتب صنف التجارة بالرابطات التجارية المنضوية تحت لواء الغرفة والمتمثلة في:

– رابطة تجار قيسارية الأزهر
– رابطة تجار شرف بني مكادة
– رابطة تجار بئر الشعيري (السوق النموذجي)
– جمعية السلام لتجار بئر الشعيري (السوق النموذجي)

وذلك يوم الجمعة 04 مارس 2011، وبعد مناقشة مستفيضة وتدارس الأوضاع، تم الاتفاق على ما يلي :

وعيا من التجار وتحملا منهم للمسؤولية للإدفاع عن أرزاقهم وممتلكاتهم وتجنبا لما يمكن أن يحدث، فقد تقرر:

تشكيل خلية لليقظة تسهر وتحمي المحلات التجارية بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية.

ونهيب بكل الغيورين من شباب الحي وسكان الأحياء المجاورة والتجار والمهنيين العمل يدا في يد من أجل التصدي والوقوف في وجه كل المخربين والعابثين بممتلكات وأرزاق الناس.

كما تقرر بأن تغلق المحلات التجارية والمهنية أبوابها المتواجدة بشارعي مولاي سليمان – ومولاي علي الشريف.

يوم الأحد 6 مارس 2011 تجنبا وتفاديا لما يمكن أن يحدث. “”

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...