إعلان

المغربي مكاوي بنعيسى أمينا عاما لاتحاد المحامين العرب

إعلان

اختار اتحاد المحامين العرب مؤخرا المغربي النقيب مكاوي بنعيسى أمينا عاما جديدا للاتحاد خلفا للكويتي ناصر الكريوين.

إعلان

إعلان

وتم أمس الأحد بمقر الاتحاد بالقاهرة حفل تسليم المهام، بعدما انتهت اللجنة المكلفة من المكتب الدائم للاتحاد، الذي عقد مؤخرا، من تنفيذ قرارات المكتب الطارئ، وتسليم وتنصيب السيد مكاوي أمينا عاما للاتحاد.

وكان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، قد عقد اجتماعا طارئا مؤخرا بدعوة من نقابة محامي الأردن، وناقش سحب الثقة من ناصر الكريوين الأمين العام السابق بناء على طلب وموافقه 53 عضوا من أصل 73 عضوا.

إعلان

يذكر أن اتحاد المحامين العرب، هو منظمة عربية دولية غير حكومية تأسست سنة 1944، ويقع مقرها الدائم بالقاهرة، وتتكون من جمعيات ونقابات المحامين المنتخبة بالوطن العربي، و لها صفة استشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة.

كما يحمل اتحاد المحامين العرب صفة مراقب بكل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والاتحاد الإفريقي، واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إلى جانب صفة عضو مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، وعضويته في نقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، والاتحاد الدولي للمحامين، والتحالف الدولي للمساعدة القانونية.

إعلان

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...