إعلان

نجاح التجارب السريرية بالمغرب للقاح الصيني ضد كورونا بنسبة 100%

خلص اجتماع للجنة العلمية المكلفة، مساء اليوم الجمعة، بمتابعة الدراسات السريرية التي تجرى بالمغرب إلى الإعلان عن نجاحها بنسبة 100%.

إعلان

إعلان

الاجتماع ضم أعضاء اللجنة برئاسة وزير الصحة خالد آيت الطالب، وكان موضوعه الأساسي هو تقييم نتائج الدراسات السريرية والوضعية الصحية العامة للمتطوعين، حيث تأكد للجنة بعد عمليات تتبع دقيقة، أن المضاعفات التي عانى منها المتطوعون تختلف من واحد إلى ٱخر بحيث لم تتجاوز احمرار بسيط في مكان التلقيح أو ارتفاع في درجات الحرارة لا تتجاوز 38 درجة أو آلام في الرأس مباشرة بعد التلقيح وهي حسب مصدر صحفي أعراض عادية تظهر بعد التلقيح وتختفي بعد أقل من يوم.

وحسب نفس المصادر فإن المتطوعين جميعهم أثبتوا استجابتهم للقاح سينوفارم الصيني وأنتجوا أجساما مضادة يمكنها دحر كوفيد 19 الفيروس القاتل في كثير من الأحيان.

إعلان

ومباشرة بعد هذه الخلاصات، تضيف المصادر ستطلب مختبرات سينوفارم المملوكة للجمهورية الصينية من وزارة الصحة المغربية الترخيص للقاح لكي تقوم بتوريد 10ملايين جرعة إلى المملكة حتى تبدأ وبشكل رسمي بتلقيح الفئة المستهدفة أولا، أي المرحلة الأولى من الحملة المكثفة والواسعة والتي ستشمل 5 ملايين مواطن.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...