إعلان

أمطار قوية أحيانا رعدية يومي الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب تسجيل أمطار قوية أحيانا رعدية ، يومي الأربعاء والخميس ، ورياح محليا قوية يومي الخميس والجمعة بعدد من مناطق المملكة.

إعلان

إعلان

وأوضحت المديرية ، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن الأمطار ستهم ،ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا ، أقاليم وعمالات آسفي وتارودانت والحوز وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت.

وأضافت أن بعض الأمطار الرعدية المعتدلة ستهم عشية ومساء اليوم أقاليم تازة وبولمان وفاس والحاجب والخميسات والجديدة والصويرة وستكون مصحوبة محليا بتساقط حبات البرد.

إعلان

وأشارت المديرية إلى أن رياحا محليا قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و90 كلم في الساعة، ستهم غدا الخميس وبعد غد الجمعة أقاليم وعمالات ميدلت، وبولمان، وأزيلال، والحوز، وتارودانت، وشيشاوة، وتنغير، وورزازات، وفكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، ووجدة، وبركان.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الرياح ستكون مصحوبة محليا بالغبار . كما ستهم بعض الرياح القوية نسبيا (ما بين 60 و65 كلم/س)، مساء هذا اليوم السواحل الأطلسية شمال الدار البيضاء وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط.

إعلان

ووفق المديرية ، فإن تساقطات ثلجية متوقعة فوق القمم التي يفوق ارتفاعها 2100 م ( 10 إلى 40 سم) ستهم أقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وتنغير، وميدلت ، من الساعة السادسة من مساء اليوم إلى غاية الساعة ال 12 من زوال غد الخميس.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...