ظهور مرض كوازاكي الجديد بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أن أول حالة إصابة بكوازاكي، وهو مرض جديد مرتبط بجائحة (كوفيد-19)، اكتشفت، أمس الثلاثاء، في ولاية باتنة بشرق الجزائر.

إعلانات

وأوضحت رئيسة مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعي لباتنة، جميلة براهمي، في تصريح لقناة (النهار) التلفزيونية، أن الأمر يتعلق بطفل يبلغ من العمر 3 سنوات، ينحدر من بلدة عين توتة بالولاية ذاتها.

وذكرت بأنه “تم تسجيل إصابات بهذا المرض لدى مرضى في أوروبا وآسيا في أبريل وماي الماضيين، لكنها المرة الأولى التي يظهر فيها بالجزائر”.

وأضافت أنه لم ت سجل إصابات ب(كوفيد-19) وسط أفراد عائلة وأقارب الطفل المصاب، دون أن تقدم المزيد من التوضيحات حول الأعراض التي تظهر على المصاب، ولاحول مخاطر هذا المرض والتكفل به.

إعلانات

وظهر هذا المرض النادر خلال فصل الربيع الماضي، في العديد من جهات العالم، خاصة بفرنسا والولايات المتحدة، وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا.

وعادة ما يصيب هذا المرض النادر الأطفال دون سن الخامسة، وتصاحبه أعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفي الحالات الخطرة التهاب شرايين القلب. وتشمل الأعراض أيضا آلاما في البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي واحمرار اللسان وتورمه.

وفي غياب علاج، يمكن للمرض أن يصبح قاتلا، حيث يكون الرضع والأطفال الصغار ضحاياه الرئيسيين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...