طنجة: الفرع المحلي لمنظمة الناس للناس الدولية يقدم حصيلة يوم عاشوراء 2

بعد ثلاث أشهر من العمل التطوعي في النسخة الثانية من يوم عاشوراء التي ينظمها الفرع المحلي لمنظمة الناس للناس الدولية، اختتم هذا النشاط الخيري بحفل يوم الثلاثاء الماضي، بالمركز اللغوي الأمريكي بطنجة.
بعد ثلاث أشهر من العمل التطوعي في النسخة الثانية من يوم عاشوراء التي ينظمها الفرع المحلي لمنظمة الناس للناس الدولية، اختتم هذا النشاط الخيري بحفل يوم الثلاثاء الماضي، بالمركز اللغوي الأمريكي بطنجة.

وقد تم خلال هذا الحفل، مشاهدة فيديو الحفل الترفيهي والتربوي الني نظمه الفرع، قبل أن يتقدم رئيس اللجنة المنظمة نبيـل أمنشـار بتقديم حصيلة هذا النشاط، حيث تقدم بالشكر لكل من ساهم بقريب أو بعيد في إنجاح هذا النشاط الذي عرف في بدايته حملة لجمع الألعاب والتبرعات في 3 مؤسسات محلية لمدة 5 أسابيع، وذلك من أجل الحفل الذي نظم بالمسرح البلدي محمد الحداد لفائدة اليتامى والأطفال المحتاجين الذين يتراوح أعمارهم ما بين 4 و 10 سنوات.
وعن هذا الحفل يقول نبيل أمنشار: “..تظل اللعب التي نهديها إلى الأطفال رمزية، لكن هدفنا من تنظيم حفل بهذا المستوى هو ترسيخ هذا اليوم في ذاكرة الأطفال من خلال الفقرات الهادفة والتربوية التي قدمها الفنان القدير عمي دريس، والألعاب السحرية والبهلوانية التي أتحف بها الحضور على التوالي كل من الفنان عنبر و فرقة سيرك سندباد، وكذلك الفقرات الأخرى التي ربما شاهدوها للمرة الأولى في حياتهم”
بعد ذلك قدم منسق يوم عاشوراء 2 تقرير مالي دقيق لهذا النشاط الذي ساهم في إنجاحه ماديا كل من الجماعة الحضرية لطنجة بحوالي 48% والمركز اللغوي بطنجة ب 14% وفرع المنظمة ب 12% فيما ساهم باقي المساهمين والمتبريعين ب 26% من الميزانية الإجمالية.

وفي تقييمه للنشاط، عبر نبيل أمنشار عن “سعادته ورضاه التام” عن هذا النشاط الذي عرف نجاح كبير على جميع الأصعدة وذلك بشهادة جميع الأطر وذوي الخبرة وجميع وسائل الإعلام التي حضرت الحفل حيث تم تحقيق جميع الأهداف المسطرة.

هذا الحفل الذي كان الغرض منه لم شمل أعضاء الجمعية في جو ودي وأخوي بعيدا عن الجدية والصرامة التي اتسم بها جميع الأعضاء في الآونة الأخيرة، عرف حضور رئيس فرع المحمدية للمنظمة، وتشرفت فيه الكاتبة العامة سمية الغوماري بتكريم زميلتها النائبة الأولى للرئيس سلمى آيت بلحاج تقديرا لمجهوداتها وتفانيها في تسيير الفرع في الأشهر الأخيرة.

وفي الأخير تم تقديم كعكة يوم عاشوراء 2 وبعض الحلويات على شرف الحضور وتم استرجاع ذكريات هذا النشاط الذي يعتبر هو الأخير للفرع في ظل المكتب الحالي الذي سيتم تجديده مطلع شهر فبراير المقبل.

يشار إلى أن توزيع الهدايا والألعاب لم يقتصر على الحفل فقط، بل تم كذلك تنظيم زيارتين يوم السبت 25 دجنبر 2010 لكل من جناح الأطفال بمستشفى محمد الخامس بطنجة وجمعية الأمل بمسنانة، حيث تم في المجموع توزيع ما يقارب 750 لعبة.

طنجة نيوز



جناح الأطفال بمستشفى محمد الخامس

جمعية الأمل بمسنانة

حفل تقديم الحصيلة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...