الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لجهة طنجة تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كورونا”

بالنظر إلى الظرفية الوبائية الراهنة ، قام المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بمنطقة طنجة بتكييف أنشطته مع هاته الوضعية الصحية، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى وقف امتداد وتوسع مرض كوفيد 19.

مباشرة مع إقرار وضعية الحجر الصحي الفردي ، تأقلم المجلس سريعا مع طريقة العمل عن بعد، مع الإشارة أن التدبير اللامادي للمساطر المتعلقة بطلبات دفاتر الأوراش والشواهد المهنية قد تم وضعها وتهيئتها سابقا.

بالرغم من إنخفاض وتيرة الطلبات بمعدل ناقص 50 في المائة بسبب تدابير الحجر الصحي، فإن العمل عن بعد ساهم في تسريع وتيرة التدبير اللامادي، حيث باتت حاليا كل الوثائق توقع رقميا وترسل للمعنيين عن طريق عناوينهم الالكترونية، كما نشير أن إجتماعات المجلس الجهوي مستمرة وتتم عن طريق تقنية “التداول عبر الفيديو”.

وخلال الاجتماع الأخير للمجلس ليوم الخميس المنصرم 16 أبريل 2020، تم تداول موضوع جمع التبرعات من أجل المساهمة في الحساب الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19، حيث تم تحصيل مبلغ 130.000 درهم تم إيداعها في الحساب الخاص بإسم المهندسين المعماريين لمنطقة طنجة استجابة لروح التضامن التي انخرطت فيها هيئة المهندسين والمجلس الوطني تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس أيده الله.

علاقة بذات الموضوع، فإن المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بطنجة يشجع المهندسين على مواصلة أنشطتهم، لكن باستعمال طرق العمل والتواصل عن بعد، والحرص على تنفيذ تعليمات السلطات والجهات المعنية. كما أن الهيئة معبأة بكل مكوناتها لمواكبة التدابير المتخذة في بلدنا من أجل التخفيف من آثار هذه الجائحة على صحة المواطنات و المواطنين. وكذلك للتفكير في انطلاقة فعالة من أجل رسم معالم نموذج تنموي جديد، تماشيا مع الخطوات السامية لصاحب الجلالة حفظه الله . كما نشكر أولئك اللذين يضحون من أجل إنقاذ حياتنا، ونهيب بالجميع أن نساعدهم بالالتزام البقاء في المنزل والتقيد بتعليمات السلامة الصحية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...