المنتدى الأولِ لوكالات الأسفار بجهة طنجة يخرج بتوصيات لتطوير القطاع

احتضنت مدينة طنجة أمس الخميس المنتدى الأولُ لوكالات الأسفار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة المنظم من طرف الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار، بشراكة مع المعهد العالي للسياحة، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة، وقد ركز على الدور والمسؤوليات المنوطة بكل الأطراف المعنية في المجالات التكنولوجية الحديثة والتكوينات المتعلقة بقطاع السياحة.

ووفق بلاغ للجنة المنظمة، فقد تمحورت أشغال هذا المنتدى في مجموعة من المداخلات والمناقشات التي ساهمت في إغناء الحوار بين مختلف مهنيي القطاع من أجل الخروج بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تحقيق وتفعيل الأهداف المشتركة المتوخاة من هذا اللقاء.

وحسب البلاغ، فقد أسفر اللقاء عن مجموعة من الخلاصات الهامة والضرورية لتشكيل نظرة شمولية في أفق الصناعة السياحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تعكس انشغالات مختلف مهنيي القطاع وانتظاراتهم وطموحاتهم.

وخلص اللقاء، وفق ذات البلاغ إلى مجموعة من التوصيات، أهمها تطبيق النصوص القانونية الخاصة بمؤهلات الولوج لمهنة وكيل الأسفار، لوضع حد للتطفل غير المشروع على هذه المهنة من طرف هيئات غير مرخصة، والحد من العشوائية التي تؤدي إلى فقدان ثقة الشركاء و السياح.

ومساندة وتتبع وكالات الأسفار في عملية تحديث وسائلهم التكنولوجية والتقنية لمواكبة التطورات الرقمية في هذا المجال، إضافة إلى وضع نظام لمتابعة ومراقبة الأسعار المحددة من طرف الفاعلين في سلسلة القيم السياحية المعمول بها.

وتفعيل التتبع من طرف المؤسسات الجهوية للسياحة من أجل خلق دورات تعريفية وتحسيسية جهوية للتعريف بالدور والعروض الخاصة بوكالات الأسفار. والعمل على تحقيق مشروع إحداث ملتقى دولي للسياحة المتنقلة.

كما أوصى اللقاء باتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من وطأة الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي يمثل تهديداً جلياً لاستمرارية مجموعة من المؤسسات السياحية الخاصة، وذلك بخلق تواصل مستمر بين مختلف مهنيي القطاع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...