الرقمنة بطنجة المتوسط.. مرحلة جديدة في خدمة صادرات الصناعة الغذائية

في إطار رقمنة عرض الخدمات بميناء طنجة المتوسط ومن خلال طرح مختلف الحلول على بوابة ” System Community Port” لتعزيز التنافسية اللوجستية لشركات التصدير، تم تجاوز مرحلة جديدة وذلك بفضل الشراكة مع موروكو فوديكس (( Morocco Foodex لتسهيل الصادرات المغربية لمنتجات الصناعة الغذائية.

وستتيح هذه المنصة الرقمية الجديدة، التدبير الإلكتروني لمساطر تصدير منتجات الصناعة الغذائية، وفقا لمتطلبات مؤسسة “موروكو فوديكس”، وذلك انطلاقا من محطات التحضير والتخزين وصناعة المنتجات عبر كافة تراب المملكة.

على سبيل المثال، يمكن لمصدر للحوامض بمنطقة أكادير، بفضل حساباته سواء للولوج إلى بوابة “موروكو فوديكس” أو بوابة ” Tanger Med Port Community System ” أن يقدم طلب الإشهاد على ملاءمة منتجاته لمعايير الصادرات، والاطلاع على نتائج المراقبة التي تسلمها “موروكوفوديكس”، والحصول بطريقة إلكترونية على شهادة التفتيش لصادراته، وذلك انطلاقا من موقع الإنتاج.

وبفضل التبادل التلقائي بين الهيئات المكلفة بالمراقبة ونقط العبور الحدودية، خاصة عبر نظام بدر (BADR) التابع لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يمكن إرسال شهادة التفتيش آليا للحصول على الوصل الجمركي للشحن عبر ميناء طنجة المتوسط.

ويؤكد طرح هذه المنصة الرقمية على الالتزام المتواصل لميناء طنجة المتوسط لتحسين التنافسية اللوجستية لقطاع التصدير المغربي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...