انطلاق امتحانات كلية الطب وسط مقاطعة ملحوظة للطلبة

انطلقت كما برمجت لذلك وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي والصحة ، امتحانات كليات الطب والصيدلة والأسنان، صباح اليوم الاثنين.

إعلانات

وحسب معطيات غير رسمية حصلت عليها الجريدة فقد كانت مقاطعة الإمتحانات من قبل الطلبة “ملحوظة في كليات الرباط والبيضاء، ما عدى مشاركة الطلبة العسكريين والأجانب وقلة من الطلبة المدنيين.”

مصادر من وزارة التعليم العالي في اتصال مع الجريدة ” لم تحدد أي معطيات رقمية حول نسبة المشاركة في الإمتحانات ،مكتفية بالقول أن هذه الأخيرة انطلقت ، في انتظار التوصل آخر اليوم بمختلف التقارير من الكليات المعنية .

وسبق وأعلنت وزارتي التعليم العالي والصحة في بلاغ صدر يوم أمس الأحد، عن تنظيم الامتحانات في موعدها المحدد يومه الاثنين، كما أبرزت أنه التزمت من خلال مجريات الحوار مع الاطراف المعنية ومنها ممثلي تنسيقية الطلبة ب14 نقطة .

إعلانات

فيما بقيت نقطتين مفتوحة للنقاش مستقبلا مباراة الإقامة والسنة السادسة من طب الأسنان، هذا في الوقت الذي طالبت التنسيقية بتأ جيل الإمتحانات بداعي استكمال الدروس والحصص التطبيقية ، بالنظر إلى مدة المقاطعة التي استمرت منذ شهر مارس الماضي، وتلبية جميع المطالب..

كما دخلت على خط الوساطة مجموعات الفرق البرلمانية التي طالبت بالعودة للحوار وتوثيق نتائج الحوار ، مع الإلتزام بطرح القضايا العالقة وهي قليلة للنقاش الجاد.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...