طنجة: لقاء تواصلي حول موضوع: ‘التنمية المحلية ودورها في تعزيز المشاركة المدنية’

نظمت مقاطعة الشرف السواني بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي، مساء اليوم السبت، بقاعة قصر البلدية بمدينة طنجة، لقاءا تواصليا حول موضوع : “التنمية المحلية ودورها في تعزيز المشاركة المدنية”.
نظمت مقاطعة الشرف السواني بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي، مساء اليوم السبت، بقاعة قصر البلدية بمدينة طنجة، لقاءا تواصليا حول موضوع: “التنمية المحلية ودورها في تعزيز المشاركة المدنية”.

وقد أكد سمير بروحو رئيس مقاطعة الشرف السواني، في كلمة له، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تجسيد القناعة الراسخة لمجلس المقاطعة، ومن اجل الوقوف مع الفاعلين والشركاء على أنجع الخطوات الهادفة والذكية، لخلق آليات ومقاربات بديلة تجعل من المقاطعة رافعة أساسية للتنمية تلبي حاجيات وانتظارات المواطنين تجعلهم يتمتعون بالعيش الكريم الذي يذكي روح الانتماء والمواطنة.

إعلان

ويندرج هذا اللقاء التواصلي، كذلك، في تفعيل سياسة القرب و إقرار الحكامة الجيدة وتعزيز الديمقراطية المحلية وذلك تماشيا مع بنود الميثاق الجماعي الذي يجعل من المقاطعة قاطرة للتنمية وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع، وكذلك في إطار الإستراتيجية الشمولية للمشاريع التنموية المندمجة وسياسة الانفتاح للمقاطعة.

كما أكد بروحو أن الجمعيات تلعب دورا مهما في التنمية المحلية، مشيرا أن للمقاطعة نقطتين مهمتين للتعامل مع الجمعيات، وهما: أن تكون الجمعية حاملة لمشروع واضح، وأن تكون الجمعية تعمل بجد.

يشار إلى أن المعهد الجمهوري الدولي IRI، سبق له أن نظم لقاءات مماثلة بتعاون مع مقاطعة امغوغة، مقاطعة طنجة المدينة، ومقاطعة بني مكادة.

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...