انتهاء أشغال مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طنجة وتطوان

عقد صباح أمس الخميس، المدير الجهوي للتجهيز والنقل بطنجة علال عياد، لقاءا صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة بمناسبة انتهاء أشغال مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طنجة وتطوان.
عقد صباح أمس الخميس، المدير الجهوي للتجهيز والنقل بطنجة علال عياد، لقاءا صحفيا مع ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة بمناسبة انتهاء أشغال مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طنجة وتطوان.

إعلانات

وأكد علال خلال عرضه أن هذا المشروع الذي أعطى صاحب الجلالة انطلاقة أشغاله في شهر غشت 2006 على مسافة 48 كلم، سيمكن من تحسين سيولة السير وتعزيز السلامة الطرقية بين قطبي جهة طنجة تطوان والتقليص من عدد حوادث السير على هذا المقطع، بالإضافة إلى مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بحيث تقلصت مدة التنقل بين طنجة وتطوان من ساعة وربع سابقا إلى 45 دقيقة حاليا الشيء الذي أدى إلى ربح نصف ساعة من الوقت.

مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طنجة وتطوان يتكون من أربعة مقاطع بحيث يربط المقطع الأول بين مدينة طنجة ومدارة الطريق السيار المؤدي إلى الميناء المتوسطي على طول 9.5 كلم الذي انتهت به الأشغال خلال يونيو من سنة 2008 أما الشطر الثاني فيتواجد من جهة مدينة تطوان على طول 11.7 كلم والذي انتهت الأشغال به نهاية يونيو 2008وبالنسبة للمقطعين الثالث والرابع أوضح المدير الجهوي للتجهيز والنقل أنه يمتد على طول 26.5 كلم انتهت بهما الأشغال في أواخر شهر ماي المنصرم.

إعلانات

تجدر الإشارة أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت (530 مليون درهم) منها (430 مليون درهم) مساهمة وزارة التجهيز والنقل و (100 مليون درهم) مساهمة صندوق الحسن الثاني للتنمية الاجتماعية على شكل قروض لفائدة صندوق التمويل الطرقي التابع لوزارة التجهيز والنقل.

تصوير وتحرير: عبدالمالك العاقل

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...