إعلان

طنجة: منع أطاك من التضامن مع أسطول الحرية

منعت السلطات الأمنية، مساء أمس الثلاثاء، جمعية أطاك المغرب لمناهضة العولمة الرأسمالية فرع طنجة، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طنجة، من تنظيم وقفة تضامنية مع أسطول الحرية.
منعت السلطات الأمنية، مساء أمس الثلاثاء، جمعية أطاك المغرب لمناهضة العولمة والرأسمالية فرع طنجة، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طنجة، من تنظيم وقفة تضامنية مع أسطول الحرية.

إعلان

وحسب بلاغ ل”أطاك” توصلت طنجة نيوز بنسخة منه، فإن قوات الأمن تدخلت بعنف مباشرة بعد بداية الوقفة لتفريق المتضامنين، حيث أدى هذا التدخل إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح بليغة بالإضافة لبعض حالات الإغماء والتوقيف.

يشار إلى أن “اسطول الحرية”كان قد غادر يوم الأحد الماضي المياه الإقليمية القبرصية عبر البحر الأبيض المتوسط، متوجها إلى قطاع غزة لنقل مساعدات إنسانية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وكان الأسطول قد تعرض لتشويش من قبل أجهزة قوات البحرية الإسرائيلية وبدأ انقطاع الاتصالات يصيب السفن بفعل التدخل الإسرائيلي شيئا فشيئا حتى انقطع الاتصال نهائيا قبل نحو ساعتين من الاقتحام، واستشهاد أزيد من 15 متضامنا كانوا على متن السفينة، فجر يوم الاثنين الماضي.

إعلان

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...