طنجة: افتتاح مكتبة ‘باج إي بلوم’

أشرف وزير الثقافة السيد بنسالم حميش, اليوم الخميس بمدينة طنجة, على افتتاح مكتبة “باج إي بليم” (صفحة وريش) بعد خضوعها لأعمال إعادة تأهيل مهمة.
أشرف وزير الثقافة السيد بنسالم حميش, اليوم الخميس بمدينة طنجة, على افتتاح مكتبة “باج إي بليم” (صفحة وريش) بعد خضوعها لأعمال إعادة تأهيل مهمة.

إعلانات

وقام السيد حميش, رفقة مجموعة من الكتاب والأدباء وممثلي دور النشر المشاركة في المعرض الدولي للكتاب والفنون بطنجة, بجولة في مختلف مرافق المكتبة, والاطلاع على بعض العناوين المعروضة, والتعرف على الخدمات المقترحة على القراء.

وشملت أشغال التأهيل, التي خضعت لها المكتبة, تجهيز فضاء مفتوح لاحتضان الملتقيات الفكرية والثقافية وحفلات توقيع الكتب وعقد ندوات حول بعض الإصدارات الحديثة بحضور الكتاب والنقاد.

إعلانات

وتعرض المكتبة حوالي 15 ألف عنوان باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية, موجهة لمختلف الفئات من القراء, حسب السن والمستوى الثقافي.

كما زينت جدران المكتبة بمقتطفات لروايات مشاهير الأدب العالمي (بول بولز, باولو كويلو, الطاهر بنجلون, خليل جبران, محمد شكري وسيربانثيس …).

وأبرز الوزير, في كلمة بالمناسبة, أن هذه المكتبة “ستعزز المشهد الفكري بمدينة طنجة, إذ من خلال المكتبات يمكن أن نعرف مدى صحة قطاع الثقافة, ومن خلاله تعبر الأمم والأفراد عن الوجود”.

وتطرق السيد حميش إلى مجموعة من برامج وزارة الثقافة “لفك العزلة الثقافية” عن مجموعة من المناطق النائية بالمغرب, وتقريب الكتاب من القراء من خلال افتتاح المكتبات والخزانات وفضاءات القراءة.

وأعدت مكتبة “باج إي بلوم” برنامجا غنيا من اللقاءات الثقافية مع الكتاب والأدباء, في مقدمتهم الكاتب الجزائري محمد مول السهول (الذي يكتب بالاسم المستعار يسمينة خضرا) والحائز على مجموعة من الجوائز العالمية.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...