طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الأول للموسيقى الأندلسية

أسدل الستار مساء أمس السبت، على فعاليات الملتقى الأول للموسيقى الأندلسية، الذي احتضنه رحاب قصر مولاي الحفيظ بمدينة طنجة، على مدى يومين.
أسدل الستار مساء أمس السبت، على فعاليات الملتقى الأول للموسيقى الأندلسية، الذي احتضنه رحاب قصر مولاي الحفيظ بمدينة طنجة، على مدى يومين.

وقد استمتع جمهور الملتقى، الذي تنظمه جمعية نسائم الأندلس لهواة الطرب الأندلسي بطنجة، بمقتطفات من نوبة عراق العجم ونوبة رصد الذيل أحياها جوق المرحوم محمد العربي التمسماني برئاسة الأستاذ محمد الأمين الاكرمي، بالإضافة إلى وصلة موسيقية للفنان القدير الأستاذ عبد السلام الخلوفي.

وقد تم خلال اليوم الأول من المهرجان، تكريم قيدوم الموسيقيين بمدينة طنجة الشيخ احمد الزيتوني، كما قدمت إدارة الملتقى، الممتد على مدى يومين، تذكارا لكل من جوق المعهد الموسيقي بطنجة، جوق المرحوم محمد المرابط، جوق المرحوم محمد العربي التمسماتي، والأستاذ عبد السلام الخلوفي.

وقد تجاوب جمهور الملتقى، خلال اليوم الأول، بمقتطفات من نوبة الرصد أحياها جوق المعهد الموسيقي بطنجة برئاسة الشيخ أحمد الزيتوني، ومقتطفات من نوبة غربية الحسين أحياها جوق المرحوم محمد العربي المرابط برئاسة الأستاذ محمد العروسي.

ويعتبر هذا النشاط الأول من نوعه بالنسبة للجمعية المنظمة، التي تم تأسيسها يوم 9 أبريل 2009، وتهدف إلى إثراء الحركة الموسيقية بالمغرب، إحياء التراث المغربي، إشعاع التربية الموسيقية وسط طنجة وإقليمها، توعية وتربية الناشئ موسيقيا، بالإضافة إلى التعريف بالموسيقى على تحقيقها بكل الوسائل المشروعة الممكنة.

تحرير وتصوير: عبد المالك العاقل

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...