توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا في مجال التعاون القضائي

وقع المغرب وإسبانيا اليوم الاثنين بالرباط، مذكرة تفاهم من أجل توطيد التعاون القضائي بين البلدين.

طنجة نيوز
وقع المغرب وإسبانيا اليوم الاثنين بالرباط، مذكرة تفاهم من أجل توطيد التعاون القضائي بين البلدين.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، والمدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو التي تقوم بزيارة عمل للمملكة، في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسستين.

وأكد السيد محمد عبد النباوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مذكرة التفاهم التي تروم تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات، تهدف أيضا إلى تبادل التجارب والخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ما يتعلق بمحاربة الجريمة، وطلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين.

كما أوضح السيد عبد النباوي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكتين المغربية والإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة.

من جانبها نوهت السيدة سيغارا بالتجربة المغربية في المجال القضائي، مشيرة إلى أن الاتفاق يجسد واقع التعاون والثقة التي ما فتئت تتعزز بمرور الوقت بين المؤسستين.

وأكدت المدعية العامة بالمملكة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كرسيبو، أن الاتفاق يروم التخطيط لعقد اجتماعات سنوية وأنشطة مشتركة ترمي إلى بلورة مقاربة مؤسساتية بغية استيعاب صيغ وخصوصيات النظام القضائي بكلا البلدين.

وتقوم المدعية العامة بالمملكة الاسبانية على رأس وفد بزيارة عمل للمغرب بدعوة من نظيرها المغربي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...