أزيد من ألفي مستفيد من قافلة طبية متعدد التخصصات بجماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش

استفاد حوالي 2200 شخص، ألف من بينهم من النساء، من سكان جماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات امتدت على ثلاثة أيام.

طنجة نيوز
استفاد حوالي 2200 شخص، ألف من بينهم من النساء، من سكان جماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات امتدت على ثلاثة أيام.

وانطلقت القافلة الطبية، المنظمة بتعاون بين جمعية بصمة أمل وجمعية المرأة المبادرة وبدعم من السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة وجماعة سوق الطلبة، يوم الجمعة الماضي تحت شعار “خدمات القرب الصحية حق مشروع ومسؤولية”.

وشهدت القافلة الطبية، التي جرت بمقر جماعة سوق الطلبة، إقبالا مهما من لدن سكان القرى والدواوير التابعة للجماعة، حيث خضع المستفيدون إلى فحوصات طبية كما حصلوا على أدوية مجانية، إلى جانب استفادتهم من أنشطة توعوية وتحسيسية حول الممارسات الصحية الجيدة وطرق الوقاية وتفادي العدوى من عدد من الأمراض، في مقدمتها أنفلونزا (أ أش1 إن).

وأوضحت رئيسة جمعية بصمة أمل للتنمية والتضامن، حفيظة بويحياوي، أن هذه المبادرة تروم “توفير الخدمات الصحية للقرب لفائدة سكان المناطق القروية والنائية”، مبرزة أن القافلة الطبية ضمت عدة تخصصات من قبيل الطب العام وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وطب الأسنان والجهاز التنفسي والروماتيزم والطب النفسي، إلى جانب القيام بتحاليل مخبرية لفائدة المستفيدين.

وأشارت إلى أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي، وتهدف لدعم خدمات الوحدات الطبية المتنقلة، التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش، مضيفة أن القافلة الطبية ساهمت في “توسيع التغطية الطبية وتقديم العلاجات الأساسية لسكان المناطق النائية، خاصة الأسر الفقيرة والمعوزة بالمنطقة”.

ونقل بلاغ للجمعيتين المنظمتين عن رئيس جماعة سوق الطلبة، العربي الأشهب، قوله أن “دعم هذه المبادرة الإنسانية يندرج ضمن الجهود الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد التي تعرفها المنطقة، وضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...