إعلان

طنجة تحتضن ندوة دولية حول تدبير تنقل الأشخاص من أجل الشغل

تحتضن مدينة طنجة يومي 28 و29 يونيو 2008، ندوة دولية حول “تعاون المصالح العمومية للتشغيل لتدبير تنقل الأشخاص من أجل الشغل”
تحتضن مدينة طنجة يومي 28 و29 يونيو 2008، ندوة دولية حول “تعاون المصالح العمومية للتشغيل لتدبير تنقل الأشخاص من أجل الشغل”, التي تهدف إلى التعريف بأسلوب المغرب، وعرض تجربته الريادية في تدبير التشغيل بالخارج، بعد التجربة التي اكتسبها، من خلال التعاون مع الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج “ميدا 2”.

إعلان

و ستعرف مشاركة عدد كبير من المدراء العامين وممثلي المصالح العمومية للتشغيل، وخبراء دوليين، وهي مناسبة يتداول خلالها المشاركون من البلدان العربية والشرق الأوسط تجاربهم في مجال دعم التشغيل، وتدبير الهجرة عبر التشغيل وفق عقود عمل قبلية.

إعلان

كما تهدف الندوة إلى تعميق التفكير في وسائل تدبير تنقل الأشخاص من أجل العمل، والتعاون بين دول الاستقبال والدول المصدر.
وقد تم برمجة موضوعين للنقاش في هذه الندوة، الأول يتعلق بمختلف وسائل تدبير تنقل الأشخاص من أجل العمل داخل دول المصدر، عبر معالجة عروض العمل، وتكوين المرشحين للهجرة تقنيا ولغويا، وفق لغة بلد الاستقبال، وتزويد المستفيدين بمعلومات حول دول الاستقبال وحقوق المهاجرين، والوقع التنموي على دول المصدر، والتجارب والانتظارات في ما يتعلق بالشراكات مع دول المصدر. والثاني يتعلق بموضوع تجارب دول الاستقبال في تدبير تدفق المهاجرين، مثل الاستقبال، والتحسيس، والإدماج، والإعداد من أجل العودة والانتظارات في ما يتعلق بالشراكات مع دول المصدر.

وعلى هامش هذه الندوة ستنظم زيارة لوكالة التشغيل الدولي بطنجة، وتقديم المنتوج الجديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “انفتاح”

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...