حفل استقبال بالعاصمة البلجيكية بروكسل بمناسبة عيد العرش / فيديو

أقام سفيرا المغرب ببلجيكا ولدى الاتحاد الأوروبي محمد عامر وأحمد رضا الشامي، مساء أمس الإثنين ببروكسل، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

طنجة نيوز
أقام سفيرا المغرب ببلجيكا ولدى الاتحاد الأوروبي محمد عامر وأحمد رضا الشامي، مساء أمس الإثنين ببروكسل، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وتميز هذا الحفل، الذي احتضنته القاعة الشهيرة (سيركل روايال غولوا)، بحضور أعضاء في الحكومة الفدرالية البلجيكية، وعدد من الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والسياسيين، المدنيين والعسكريين، وشخصيات أوروبية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببروكسل، وممثلي الأوساط الأكاديمية والثقافية والمالية، وفاعلين اقتصاديين ورجال الإعلام، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا.

فيديو

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامر أن ” الاحتفال بعيد العرش في بلجيكا، وفي هذا الفضاء الذي يرمز للثقافة والحوار والدبلوماسية، يشكل بالنسبة إلينا فرصة للتذكير بالروابط الوثيقة والمتعددة الأبعاد التي تجمع بين المملكتين، روابط تاريخية عريقة تجد نفسها اليوم معززة بحضور مئات الآلاف من البلجيكيين من أصول مغربية”.

وشدد على أن ” المغرب، في مقاربته اتجاه جاليته في بلجيكا، وغيرها من البلدان، له انشغالان أساسيان : دعم الاندماج في مجتمعات الاستقبال ومواكبة هذه الدينامية حتى تصبح رافعة حقيقية لتعزيز العلاقات بين المملكتين “.

وأشار الدبلوماسي المغربي أيضا إلى البعد الرمزي لهذا الاحتفال بوصفه ” مناسبة متجددة لتجسيد التلاحم القوي بين المغاربة والملكية ” و” لحظة مهمة في حياة الأمة من أجل إبراز المكتسبات الثمينة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة والطموح إلى مزيد من الإنجازات من أجل بناء بلد حديث، مزدهر ومستقر.

وأبرز عامر، في هذا الصدد أيضا ، الإصلاحات الطموحة التي أطلقها المغرب منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش والتي ” ساهمت بشكل لا يمكن إنكاره في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف أعلى على مستوى الدمقرطة والتحديث والتنمية وتحويل المغرب إلى ورش كبير في طريقه نحو الصعود “.

بدوره، أكد رضا الشامي على دينامية التغيير التي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة، معتبرا أن التقدم الذي حققه المغرب جاء ليعزز شراكته ” الاستثنائية ” مع الاتحاد الأوروبي، شراكة تستمد قوتها من اختيار إرادي للانفتاح والقرب الجغرافي وتاريخ القيم المشتركة.

وبعدما ذكر بأن المغرب والاتحاد الأوروبي سيحتفلان السنة القادمة بالذكرى الخمسين لعلاقاتهما، أكد سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي على ” قوة وغنى ” هذه العلاقات المتعددة الأبعاد (تبادل اقتصادي، مناخ، هجرة، صيد بحري ، فضاء،…) والتي من شأنها أن تتعزز أكثر في المستقبل، وخاصة في إطار التعاون الثلاثي أوروبا – المغرب – إفريقيا.

وأبرز عدد من الضيوف الذين حضروا هذا الحفل في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء الإنجازات التي تحققت بالمملكة تحت القيادة النيرة لجلالة الملك.

كما أشادوا بمضمون خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، والذي أكد على الانشغال الدائم لجلالته بالسهر على النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وضمان التنمية الشاملة في مجموع جهات المملكة.

من جانبهم، أشاد أعضاء الجالية المغربية بالعناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس جميع المواطنين وكذا مغاربة العالم.

كما عبروا عن فخرهم بالإنجازات التي عرفتها المملكة، وعن انخراطهم في وتيرة التعبئة التي أطلقها جلالته في خطابه التاريخي بمناسبة عيد العرش من أجل المساهمة في مختلف الاوراش التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...