طنجة: شاطئ “با قاسم” يحصل على علامة “اللواء الأزرق” للسنة السادسة على التوالي / فيديو

في إطار اتفاقیة الشراكة “شواطئ نظیفة 2018” مع الجماعة الحضریة لطنجة، وولایة جھة طنجة- تطوان- الحسیمة، ومؤسسة محمد السادس لحمایة البیئة، أوفت أماندیس طنجة بالتزاماتھا وكوفئت على المجھودات التي قامت بھا بحصولھا على علامة “اللواء الأزرق” للسنة الساد

طنجة نيوز
في إطار اتفاقیة الشراكة “شواطئ نظیفة 2018” مع الجماعة الحضریة لطنجة، وولایة جھة طنجة- تطوان- الحسیمة، ومؤسسة محمد السادس لحمایة البیئة، أوفت أماندیس طنجة بالتزاماتھا وكوفئت على المجھودات التي قامت بھا بحصولھا على علامة “اللواء الأزرق” للسنة السادسة على التوالي بالنسبة لشاطئ ّبا قاسم بمنطقة أشقار.

وھكذا، فقد نجحت أماندیس في تحسین جودة الاستقبال بشاطئ باقاسم، وذلك بوضع البنیات التحتیة الملائمة، ومن خلال إجراءات ملموسة عبر الحملات التحسیسیة وورشات للأطفال، لحث المصطافین على حمایة موقع الاصطیاف بھذا الشاطئ الجمیل.

ومن بین الإجراءات المتخذة من طرف أماندیس طنجة خلال ھذه السنة، في إطار حملة “شواطئ نظیفة”، وضع البنیات التحتیة وتجھیز الشاطئ وذلك بإحداث مدرجات وممرات لتسھیل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتیاجات الخاصة، وضع البنیات التحتیة للصرف الصحي مثل: الحفر الصحیة، رشاشات بالھواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحیض، مراحیض مخصصة للأشخاص ذوي الاحتیاجات الخاصة، قسم للشرطة، مركز صحي وكشك للوقایة المدنیة.

كما تم وضع لافتات تحسیسیة تتضمن رسائل تتعلق بحمایة البیئة، ومدونة السلوكیات التي یجب التقید بھا في الشاطئ، والبرامج التنشیطیة المقترحة على المصطافین.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلق فضاء تتواجد به مظلات شمسیة مجانیة رھن إشارة المصطافین، وكذلك إحداث برجین للمراقبة، ووضع سلات للمھملات على طول الشاطئ لتحسیس الأطفال والكبار أیضا بأھمیة الحفاظ على نظافة موقع الاصطیاف، و فریق أخضر لضمان نظافة الشاطئ.

فيديو: جولة بشاطئ با قاسم

كما يضم الشاطئ، ولأول مرة مقاعد لشحن الأجھزة الكھربائیة بواسطة الطاقة الشمسیة، بالإضافة إلى فضاءات الألعاب للصغار ومسبح.

كما قامت أمانديس باقتناء معدات مخصصة لأفراد الوقایة المدنیة كمجادیف وعوامات لإنقاذ الغرقى وحبال.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار العملیات التحسیسیة والتنشیطیة عملت أماندیس على إنشاء “قریة البیئة” من أجل استقبال الورشات الترفیھیة والتربویة المندرجة ضمن البرنامج البیداغوجي “شواطئ بیئیة” وھو برنامج تحسیسي من أجل الحفاظ على البیئة، وقد تم تطویره من طرف أماندیس بشراكة مع “الجمعیة المغربیة للشطار الصغار”، وكذلك تم إنشاء “قریة الجمعیات” وضعت رھن إشارة منظمة الھلال الأحمر المغربي التي وقعت معھا أماندیس طنجة اتفاقیة شراكة من أجل تنظیم عملیات تحسیسیة وتنشیطیة لفائدة المصطافین.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...