طنجة.. جمعية المدينة تكرم الشاعر احمو الحسن الأحمدي الفائز بالرتبة الثالثة في الجائزة العالمية كتارا بالدوحة

نظمت جمعية المدينة للتنمية والثقافة بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بطنجة – قطاع الثقافة، ومقاطعة طنجة المدينة، مساء السبت الماضي، حفل تكريمي للشاعر المغربي احمو الحسن الأحمدي بمناسبة فوزه بالرتبة الثالثة في الجائزة العالمية كتارا

طنجة نيوز
نظمت جمعية المدينة للتنمية والثقافة بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بطنجة – قطاع الثقافة، ومقاطعة طنجة المدينة، مساء السبت الماضي، حفل تكريمي للشاعر المغربي احمو الحسن الأحمدي بمناسبة فوزه بالرتبة الثالثة في الجائزة العالمية كتارا شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بالعاصمة القطرية الدوحة.

الحفل الذي احتضنه رواق محمد الدريسي للفن الحديث التابع لوزارة الثقافة عرف حضور نوعي من مختلف الأعمار يمثلون جميع شرائح المجتمع من مثقفي وأدباء وفنانين وطالبة ومهتمين.

اللقاء أشرف على تسييره الإعلامي النعمة ماء العينين بقناة مدي 1 تي بي، كما عرف الحفل فقرة موسيقية معزوفة على الة العود بأنامل الفنان عبد المالك مراس والتي زادت بهجة والنخوة على الحفل.

قبل لحظة التكريم تم فتح النقاش مع الحاضرين تخللت المداخلات حول تجربة الشاعر وأعماله ومشاركته الدولية وعن قصيدته التي فازت في هذه المسابقة الأدبية العالمية، وفي لحظة الوفاء سلمت الأستاذة خديجة الدادي نائبة رئيس مقاطعة طنجة المدينة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والرياضية والثقافية والعلاقات مع المجتمع المدني ورئيس الجمعية المنظمة درع الجمعية للمحتفى به.

في الكلمة الختامية عبر الشاعر المكرم عن إعجابه وحبه لهذا التكريم الذي جاء من طرف شباب غيور عن الإبداع الأدبي مصريحا أنه اول تكريم له بعد فوزه بالجائزة في حين غياب تكريم رسمي من الجهات المعنية او التهنئة على الأقل عكس ما فعلت مصر مع الفائز بالرتبة الأولى واللبناني الفائز بالرتبة الثانية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...