إعلان

19في المئة فقط من زوار طنجة نيوز يركبون حافلات ‘أوطاسا’ بانتظام

أجاب 500 شخص من زوار طنجة نيوز بأنهم لا يستعملون حافلات شركة أوطاسا بشكل نهائي في تنقلاتهم اليومية داخل مدينة طنجة، وذلك بنسبة 45 % من مجموع من صوتوا في الاستفتاء الذي أجرته مجلة طنجة نيوز مؤخرا والذي استمر لمدة أسبوع كامل وشاكر فيه 1105 زائر.
أجاب 500 شخص من زوار طنجة نيوز بأنهم لا يستعملون حافلات شركة أوطاسا بشكل نهائي في تنقلاتهم اليومية داخل مدينة طنجة، وذلك بنسبة 45 % من مجموع من صوتوا في الاستفتاء الذي أجرته مجلة طنجة نيوز مؤخرا والذي استمر لمدة أسبوع كامل وشارك فيه 1105 زائر.

إعلان

بينما أكد 391 زائر أنهم يستعملون الحافلات من حين لآخر، وذلك بنسبة 35 % من مجموع المصوتين.
أما نسبة الذين يركبون حافلات أوطاسا بشكل منتظم فكانت فقط 19% من النسبة العامة، أي 214 صوتا.

وقد جاءت نتائج الاستفتاء لتؤكد أن المواطن الطنجاوي يتجنب فعلا قدر الإمكان استعمال هذه الحافلات/الخردة، إلا في حالات الضرورة القصوى، كالانتقال إلى أماكن الدراسة أو العمل التي تقع غالبا خارج المدار الحضري لطنجة ويصعب الوصول إليها باستعمال سيارات الأجرة.

إعلان

هذا، وقد سبق أن نبه الموقع إلى الحالة الميكانيكية المتدهورة لأغلب حافلات الشركات، إن لم نقل كلها. والتي لا تصلح لنقل شخص واحد، فكيف بمئات الأشخاص في اليوم الواحد وفي أكثر من رحلة. كما أشرنا إلى ضرورة استقدام شركات أخرى جديدة لتعزيز قطاع النقل بمدينة طنجة التي تزداد اتساعا عمرانيا، دون أن يرافق ذلك النمو ما يستلزمه من مرافق ومصالح.

طنجة نيوز
صور من حادثة “طنجة البالية” التي وقعت يوم الاثنين 28شتنبر 2009 وخلفت 6قتلى وأزيد من30جريح

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...