صحيفة إسبانية تبرز فرص الاستثمار الاقتصادي بطنجة

أبرزت الصحيفة الالكترونية الاسبانية (دياريو مايوركا)، أمس السبت، الإمكانات الاقتصادية الهائلة التي تزخر بها مدينة طنجة وجهتها والفرص الاستثمارية التي توفرها في عدد من القطاعات.

أبرزت الصحيفة الالكترونية الاسبانية (دياريو مايوركا)، أمس السبت، الإمكانات الاقتصادية الهائلة التي تزخر بها مدينة طنجة وجهتها والفرص الاستثمارية التي توفرها في عدد من القطاعات.

وأبرزت اليومية، في مقال نشر بمناسبة زيارة قام بها وفد سياسي واقتصادي من جزر البليار، لاسيما من مدينة بالما دي مايوركا، هذا الأسبوع لمدينة طنجة، الازدهار الاقتصادي والحضري الذي تعرفه طنجة أبرز مدن شمال المغرب.

وأشارت (دياريو مايوركا)، بالخصوص، للجهود المبذولة في إنشاء وتعزيز البنية التحتية، لاسيما ميناء طنجة المتوسط، وتحول ميناء طنجة المدينة والشبكة الطرقية والمرافق السياحية والرياضية والمساحات الخضراء.

وأوردت أنه تم الاتفاق، بالمناسبة، على توقيع اتفاقية شراكة في مجالات التجارة والسياحة والرياضة والثقافة بين طنجة وبالما دي مايوركا، مع برنامج مشروع توأمة بين المدينتين، مضيفة أنه سيوقع بالأحرف الأولى على هذا الاتفاق خلال زيارة وفد مدينة طنجة لبالما دي مايوركا.

ونشرت (مايوركا دياريو)، في سياق متصل، تصريحات أعضاء من وفد جزر البليار الذي زار طنجة، ضمنهم الرئيس السابق وعضو مجلس الشيوخ بجزر البليار، خوسيه رامون بوزا، الذي شدد على “الإمكانات الهائلة” التي تزخر بها طنجة، المدينة التي توفر فرصا كبيرة استثمار وتعاون كبيرة.

من جهتها، رحبت رئيسة اتحاد الجمعيات المقاولاتية بجزر البليار، كارمن بلاناس، بفتح خط جوي مباشر جديد بين طنجة وبالما دي مايوركا، مما سيسهل تنقل رجال الأعمال والمستثمرين بين جزر البليار ومدينة البوغاز.

وبدوره، قال مستشار التخطيط والطاقة والتنقل بجهة البليار (وزير)، مارك بونس، إن التعاون بين جزر البليار وطنجة يفتح الطريق أمام فرص عديدة، مبرزا النمو الاقتصادي الذي تعرفه هذه الجهة من إسبانيا، التي تسجل نموا اقتصاديا بنسبة 4 في المائة سنويا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...