هبة ملكية للشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش

أشرف الحاجب الملكي السيد إبراهيم فرج ، ظهر اليوم الجمعة ، بضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش، على تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميي
أشرف الحاجب الملكي السيد إبراهيم فرج ، ظهر اليوم الجمعة، بضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش، على تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميين.

وتسلم الشرفاء العلميون بمقر الضريح الهبة الملكية الميمونة بمناسبة حلول 15 شعبان الحرام، حيث تقام سنويا في مثل هذا اليوم أمسية دينية ملؤها الأمداح والأذكار النبوية.

وبهذه المناسبة، سيقام حفل ديني مساء اليوم تتلى خلاله آيات بنيات من الذكر الحكيم وقراءة متن الصلاة المشيشية في مدح التوحيد ووصف كمالات خير البشرية خاتم النبيئين.

حضر حفل تسليم الهبة الملكية كل من الكاتب العام لإقليم العرائش ورؤساء المجالس المنتخبة والمسؤولون المحليون وعدد من أبناء وأحفاد الشرفاء العلميين.

ويقع ضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن ميشيش بجبل (العلم) بقبيلة (بني عروس) على مرتفع شاهق. وبالرغم من بساطة بنيانه، فإن الضريح يحتل مكانة خاصة لدى سكان المنطقة.

وينتهي النسب الشريف لهذا الولي الصالح الذي ذاع صيته في القرن 12 ميلادي، إلى السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم.

و.م.ع.
صور خاصة بمجلة طنجة نيوز من جبل العلم ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...