إعلانات

طنجة.. المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة تحت شعار “مواصلة التغيير بنخب متجددة”

انطلقت أمس السبت بطنجة، فعاليات المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة برئاسة الأمين العام للحزب إلياس العماري، تحت شعار “مواصلة التغيير بنخب متجددة”.

إعلانات

طنجة نيوز
انطلقت أمس السبت بطنجة، فعاليات المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة برئاسة الأمين العام للحزب إلياس العماري، تحت شعار “مواصلة التغيير بنخب متجددة”.

إعلانات

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والعاصرة، إلياس العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تنظيم المؤتمر الجهوي يأتي في إطار الهيكلة التي يعرفها الحزب وتماشيا مع قرارات المجلس الوطني في دورته لشهر نونبر 2015 القاضي بعقد مؤتمرات جهوية للحزب مباشرة بعد الانتخابات التشريعية، من أجل تشكيل الهياكل الترابية الجهوية والإقليمية والمحلية فضلا عن انتخاب المنظمات الموازية للحزب في غضون أجل أقصاه ثلاثة أشهر بمجموع التراب الوطني.

وأضاف العماري أن المؤتمر الجهوي للحزب سيعرف نقاشا عميقا حول المشاكل التي تعرفها الجهة، خاصة وأنها تعرف مشاكل ذات طبيعة استثنائية بالمقارنة مع باقي جهات المملكة خاصة تلك المتعلقة بالتهريب والهجرة بالإضافة إلى ظاهرة الحراك الشعبي السلمي.

إعلانات

من جهته، أكد عبد اللطيف الغلبزوري، المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في تصريح مماثل، أن المؤتمر الجهوي الثالث يعرف مشاركة نحو 938 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون الأقاليم الثمانية التي تتشكل منها الجهة حسب الفئات والشرائح التي يحددها القانون الداخلي للحزب، مبرزا أن تنظيم المؤتمر الجهوي يتم في إطار ورش الهيكلة التنظيمية التي يعرفها الحزب سواء على الصعيد الترابي أو على صعيد المنتديات.

وأضاف أن المؤتمر الجهوي يشكل محطة للانطلاق نحو بناء الحزب على مستوى الجهة وتعزيز المكتسبات التي حققها خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة حيث تصدر النتائج بالجهة بحصوله على ثمانية مقاعد نيابية، معربا عن أمله في أن يكون المؤتمر الجهوي فرصة لتعزيز العلاقات بين القيادات الوطنية والجهوية ومختلف التنظيمات الحزبية الموازية التي تتواجد بالجهة سواء الإقليمية أو المحلية.

وخلص إلى أنه بعد الانتهاء من الهيكلة على المستوى الإقليمي عبر انتخاب الأمانات الإقليمية والمحلية، سوف يتم الشروع في بناء المنظمات الموازية للحزب خاصة منظمتي الشباب والنساء، والمنتديات (المحامون، الأطباء، المهندسون، الحرفيون…).

وسيتم خلال هذا المؤتمر بالخصوص انتخاب أعضاء الأمانة العامة الجهوية وكذا اللجان الوظيفية، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تهم “التنظيم والديمقراطية الداخلية”، و”البرنامج العام الجهوي”، و”الإعلام والتواصل”.

وقد جرت خلال المؤتمر الجهوي، الذي شهد تكريم الأمين العام السابق للحزب، مصطفى باكوري، المصادقة بالأغلبية على التقريرين السياسي والمالي للحزب.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...