طنجة.. مشاركة أزيد من 221 ألف تلميذ وتلميذة في الدورة الثانية لبرنامج “مدرستي قيم وإبداع”

يشارك أزيد من 221 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 350 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية تابعة لعمالة طنجة – أصيلة في الدورة الثانية لبرنامج “مدرستي قيم وإبداع” الممتدة من 18 فبراير إلى 20 ماي المقبل.

طنجة نيوز
يشارك أزيد من 221 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 350 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية تابعة لعمالة طنجة – أصيلة في الدورة الثانية لبرنامج “مدرستي قيم وإبداع” الممتدة من 18 فبراير إلى 20 ماي المقبل.

هذه الدورة ستنظم “إفريقيا فضاء للإبداع المدرسي”، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه صباح اليوم الخميس، خلال ندوة صحفية نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة.

و قد حضر الندوة عن اللجنة المشرفة لبرنامج قيم وإبداع المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة حفيظة الراضي إلى جانب ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الرفيع بنعجيبة وممثل فدراليتي جمعية أمهات وآباء التلاميذ السيد حسن أعبو.

في البداية استهلت المديرة الإقليمية الندوة بتقديم الإطار العام والسياق الذي ستنظم فيه الدورة الثانية، تمثلا للنظرة الاستراتيجية لجلالة الملك للانتماء إلى القارة السمراء وتعزيز أواصر التواصل والتعاون والتضامن والامتداد الطبيعي والحيوي لوطننا العزيز، وكذا فتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار والتنمية في إطار رؤية متجددة للتعاون جنوب ـ جنوب.

كما ذكرت حفيظة الراضي بالتوجيهات الملكية الحكيمة التي تحث على النهوض بالمدرسة المغربية وجعل المتعلم في صلب العملية التعليمية، وتفاعلا مع مشاريع طنجة الكبرى التي تروم تعزيز الإشعاع الثقافي والفني والرياضي لمدينة طنجة، وتعزيزا للتدابير والبرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية كفضاء للتربية على المواطنة والنزاهة والإنصاف.

من جانبه، قدم رئيس مصلحة الشؤون التربوية عبد الإله الفزازي عرضا مفصلا عن برنامج الدورة الثانية، وأشار إلى أن برنامج “مدرستي قيم وإبداع” يتميز بالانخراط الايجابي والمشاركة المكثفة ل 350 مؤسسات تعليمية إبتدائية وإعدادية ثانوية وتأهيلية عمومية وخصوصية، في أجواء تنافسية منظمة ضمن مسابقات مختلفة تشمل اثنا عشر مجالا (مجال التكنولوجيا والطاقات المتجددة، مجال الرسم والتشكيل، مجال المسرح المدرسي، مجال المواهب الخاصة، مجال الشعر، مجال القصة، مجال تجويد القرآن الكريم، مجال المجموعات الصوتية، مجال الرياضة والسباق على الطريق، مجال البيئة ومسابقة أنظف وأجمل مؤسسة، مجال الفيلم القصير، ومجال جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية النشيطة والمتفاعلة مع البرنامج).

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...