وفد مغربي يترأسه مورو يشارك في أشغال جمعية غرف التجارة لدول البحر الأبيض المتوسط ببرشلونة

شارك وفد من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في أشغال اللجنة التنفيذية لجمعية غرف التجارة لدول البحر الأبيض المتوسط (أسكام) ببرشلونة، المنعقدة على هامش الدورة العاشرة لأسبوع البحر الأبيض المتوسط للقادة الاقتصاديين التي اختتمت

طنجة نيوز
شارك وفد من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في أشغال اللجنة التنفيذية لجمعية غرف التجارة لدول البحر الأبيض المتوسط (أسكام) ببرشلونة، المنعقدة على هامش الدورة العاشرة لأسبوع البحر الأبيض المتوسط للقادة الاقتصاديين التي اختتمت أعمالها يوم الجمعة.

وقد ترأس الوفد المغربي عمر مورو رئيس الغرفة ، مرفوقا بالسيدين عبد الحميد الحسيسن ومحمد البشير مهدي ، على التوالي نائب الرئيس و مدير الغرفة.

وقال مورو في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن الوفد المغربي تقدم بمقترحات جد هامة من شأنها دعم فعالية الجمعية على المستويين المتوسطي و الدولي.

وأوضح أن المقترحات تصب في مسلسل ملاءمة متغيرات القطاعات الاقتصادية الجديدة كقطاعات السيارات والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية على غرار ما يجري على مستوى عدد من القطاعات الاخرى خاصة صناعة النسيج والسياحة.

وشدد على ضرورة انفتاح الجمعية المتوسطية على القارة الإفريقية لما لها من مؤهلات وطاقات ستعود بالنفع على المقاولات المتواجدة بدول البحر الأبيض المتوسط، و ذلك من خلال عقد اتفاقيات تعاون و شراكة.

من جهة أخرى ، عقد وفد الغرفة المغربية برئاسة عمر مورو وعضوية عبد الحميد الحسيسن ومحمد البشير مهدي ، اجتماعا مع ميكال فالس رئيس غرفة التجارة ببرشلونة بحضور المنسق العام لجمعية ” أسكام” أنور زيباوي خصص للتداول حول فرص التعاون والشراكة بين الغرفتين وسبل تعزيزها في المستقبل.

وقدم السيد مورو بالمناسبة عرضا حول التحولات الكبرى التي يعرفها الاقتصاد المغربي مؤكدا على الانفتاح الذي يشهده المغرب اتجاه البلدان الافريقية والمتوسطية.

و قد اتفق الطرفان مبدئيا ، من بين أمور أخرى ،على فتح مكتب للغرفة المغربية في برشلونة وأخر للغرفة الكاطالونية في طنجة ، في أفق تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الجهتين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...