56قتيلا و 12 جريحا حصيلة حريق الدار البيضاء

لقي56 شخصا مصرعهم، وأصيب12 آخرون بجروح بليغة في حريق اندلع يوم السبت 26 أبريل 2008، في مصنع لصنع الأفرشة بالدار البيضاء.
لقي56 شخصا مصرعهم، وأصيب12 آخرون بجروح بليغة في حريق اندلع يوم السبت 26 أبريل 2008، في مصنع لصنع الأفرشة بالدار البيضاء.

الحريق المهول اندلع حوالي الساعة الحادية عشرة بمعمل مكون من أربعة طوابق مختص في صناعة الافرشة يقع بالحي الصناعي ليساسفة، وانتشر بسرعة فائقة في مختلف أجزائه، وذلك بحكم طبيعة المواد الاسفنجية والكيميائة، كان يشغل صباح هذا اليوم قرابة100 عامل وعاملة.
وأضاف المصدر ذاته أن عناصر التدخل والاسعاف التي تم تعزيزها تباعا وذلك امام خطورة الحريق انتقلت على الفور، لإخماد الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه الا بعد أكثر من ثلاث ساعات من الجهود المكثفة من طرف عناصر التدخل للوقاية المدنية ومختلف الاجهزة الامنية.
كما انتقلت الى عين المكان جميع السلطات العمومية المعنية والتي أشرفت على جميع عمليات الاغاثة والتدخل.
وأشار المصدر ذاته الى أن النيابة العامة أمرت بعد انتقالها الى عين المكان، بفتح تحقيق حول ظروف النازلة وتحديد المسؤولية عن وقوعها.

على إثر هذا الحريق المفجع، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تعليماته السامية الى السلطات المركزية والمحلية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لاسعاف الضحايا ومواساة عائلاتهم مع تعبئة طاقات المستشفيات المتوفرة على مصالح متخصصة في علاج المحروقين بما فيها المستشفى الجامعي ابن رشد والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، قصد معالجة المصابين في أحسن الظروف.

كما أعطى جلالته حفظه الله أمره المطاع الى السلطات المحلية للقيام بالمجهودات الضرورية لمساعدة ضحايا هذه الكارثة والوقوف الى جانب عائلات الضحايا والأخذ بيدهم ومؤازرتهم في هذه الظروف المؤلمة.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...