توقيف زورق سريع بسواحل العرائش وعلى متنه900 كلغ من المخدرات

تمكنت قوات خفر السواحل على مستوى إقليم العرائش مؤخرا من توقيف قارب مطاطي سريع (زودياك) كان يستعد للإبحار وعلى متنه900 كلغ من المخدرات.
تمكنت قوات خفر السواحل على مستوى إقليم العرائش مؤخرا من توقيف قارب مطاطي سريع (زودياك) كان يستعد للإبحار وعلى متنه900 كلغ من المخدرات.

وعلم لدى السلطات المحلية لإقليم العرائش أن عناصر من الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وعناصر من السلطة المحلية تمكنت من مباغتة واعتقال أربعة مهربين كانوا يهمون بشحن المخدرات على القارب المطاطي قبل الإبحار من شاطئ دوار برغة (قيادة العوامرة إقليم العرائش).

وكانت هذه الكمية من المخدرات, التي كان ينوي المهربون إيصالها إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط, مقسمة على33 رزمة تزن كل واحدة منها أزيد من عشرين كلغ, فيما جهز القارب المطاطي بثلاثة محركات تبلغ قوة كل واحد منه250 حصانا.

وتمكن هذه المحركات القوية القارب المطاطي من عبور مضيق جبل طارق خلال بضعة دقائق فقط. وأفادت العناصر الأولى للتحقيق أن المهربين الأربعة, بين23 و40 سنة وينحدرون من تطوان وبليونش, لجؤوا إلى هذا الشاطئ لتفادي المراقبة الشديدة على السواحل المتوسطية التي اعتاد المهربون الانطلاق منها على متن الزوارق المطاطية السريعة نحو السواحل الجنوبية للقارة الأوربية.

وتدخل هذه العملية في إطار التعاون والتنسيق بين مختلف المتدخلين على مستوى إقليم العرائش الذي أعلن “خاليا من زراعة القنب الهندي” خلال السنوات الثلاث الأخيرة (2007 2005 ) بعد عمليات واسعة لاستئصال وتدمير حقول القنب الهندي من طرف السلطات الإقليمية.

ولضمان استمرار نتائج حملة مكافحة هذه الزراعة المحرمة, تقوم السلطات المحلية بحملات تحسيسية وسط المزارعين بالإقليم كما تنفذ مجموعة برامج للنهوض بالزراعات البديلة.

طنجة (و م ع)
19.04.2008

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...