العماري: الرئيس البوروندي لديه موقف ثابت ودائم إلى جانب المغرب في المنتديات والمنظمات الدولية

جدد رئيس جمهورية بوروندي، بيير نكورونزيزا، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، خلال إستقبال خص به، ببوجمبورا، وفدا عن الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الرابعة لمنتدى الحكومات المحلية لإفريقيا الشرقية

طنجة نيوز
جدد رئيس جمهورية بوروندي، بيير نكورونزيزا، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، خلال إستقبال خص به، ببوجمبورا، وفدا عن الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الرابعة لمنتدى الحكومات المحلية لإفريقيا الشرقية.

وقال رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، فؤاد العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الرئيس البوروندي جدد التأكيد على موقفه “الثابت والدائم إلى جانب المغرب في مختلف المنتديات والمنظمات الدولية”، كما أكد أن البعثات الدبلوماسية لبلاده “تشتغل وفق الرؤية نفسها داخل كل البعثات الدولية على أعلى مستوى من أجل الدفاع عن قضايا المغرب العادلة وفي مقدمتها وحدته الترابية”.

وأضاف السيد العماري أن الرئيس البوروندي عبر أيضا عن “امتنانه وشكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ورغبته القوية في تعزيز التعاون بين المغرب وبوروندي على أعلى مستوى”.

وتندرج زيارة وفد الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية لهذا البلد الواقع بشرق إفريقيا في إطار الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك من أجل إرساء تعاون جنوب-جنوب متضامن ويعود بالنفع على الجميع.

وإلى جانب السيد العماري، ضم الوفد المغربي، الذي شارك في أشغال الدورة الرابعة لمنتدى الحكومات المحلية لإفريقيا الشرقية، المنعقد يومي 29 و30 مارس الماضي ببوجمبورا، كلا من الحسن أمروش عضو المكتب التنفيذي للجمعية، ورقية الدرهم نائبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.

يذكر أنه كان قد تم التأكيد على الرغبة في تشكيل تجمع للحكومات المحلية داخل مجموعة إفريقيا الشرقية سنة 2005 عندما التأمت الحكومات المحلية الأولى لكينيا وتانزانيا وأوغندا ورواندا، وأسست جمعية الحكومات المحلية لإفريقيا الشرقية. وقد انضمت بوروندي إلى هذه الجمعية سنة 2008 من خلال إحداث الجمعية البوروندية للمنتخبين المحليين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...