شفشاون: فحوصات طبية مجانية لفائدة أزيد من 1462 شخصا من الجماعة لقروية أمتار

استفاد أزيد من 1462 شخصا من الجماعة لقروية أمتار (إقليم شفشاون)، أمس الأحد، من فحوصات طبية متخصصة مجانية بمبادرة مواطنة من أطباء الصحة العمومية.

طنجة نيوز
استفاد أزيد من 1462 شخصا من الجماعة لقروية أمتار (إقليم شفشاون)، أمس الأحد، من فحوصات طبية متخصصة مجانية بمبادرة مواطنة من أطباء الصحة العمومية.

فقد استفادت الساكنة المعوزة بجماعة أمتار، خاصة منهم الاطفال والشيوخ والنساء، من قافلة طبية متعددة التخصصات، أشرفت عليها جمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان المضيق الفنيدق، بشراكة من جمعية إيثار الخيرية والاجتماعية والثقافية وجمعية الشفاء لمرضى السرطان.

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية فحوصات وكشوفات طبية همت تخصصات الطب العام وطب النساء والتوليد والعيون والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والأمراض الصدرية والأذن والأنف والحنجرة والعظام والمفاصل والأمراض الجلدية والحساسية.

وتم في إطار هذه المبادرة التضامنية والإنسانية توزيع كمية مهمة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة بلغت قيمتها المالية أزيد من 120 ألف درهم.

وسعت هذه القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي وتمريضي وصيدلي يتكون من 49 شخصا،إلى تقريب الخدمات الصحية من الأشخاص الذين يقطنون في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز الخدمات الطبية، والتي تعاني في الغالب من قلة الموارد البشرية المتخصصة والتجهيزات العلاجية الضرورية.

كما سعت الحملة، التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للجمعية، إلى تقديم مساهمة مواطنة للأطر الطبية المحلية لتمكين ساكنة المنطقة القروية وشبه الحضرية من الولوج إلى الخدمات الصحية المتخصصة ومساعدة الفئات المعنية على تخطي المشاكل الصحية وتقريب العمل الطبي المتخصص من الساكنة القروية.

كما شكلت المبادرة مناسبة للتحسيس بخطورة بعض الأمراض المزمنة وطرق الوقاية منها عبر التدخل الطبي أو الحمية وتتبع سلوك صحي متوازن، وإبراز أهمية الوقاية والعلاج والكشوفات المبكرة للحيلولة دون تفشي بعض الأمراض المزمنة خاصة وأن المنطقة تعرف ببرودة الطقس الشديدة خلال فصل الشتاء والربيع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...