الملك محمد السادس يتباحث بنيودلهي مع الوزير الأول الهندي

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أجرى اليوم الخميس بنيودلهي، مباحثات مع الوزير الأول الهندي السيد ناريندرا مودي.

طنجة نيوز – و.م.ع
ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أجرى اليوم الخميس بنيودلهي، مباحثات مع الوزير الأول الهندي السيد ناريندرا مودي.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء شكل مناسبة للإشادة بأهمية قمة الهند- إفريقيا المنعقدة بنيودلهي، وكذا المواضيع المطروحة للنقاش خلال هذا الحدث الوازن.

وفي هذا السياق ، يضيف بلاغ الديوان الملكي ، أكد جلالة الملك والوزير الأول الهندي على تطابق وجهات نظر البلدين بشأن المكانة الاستراتيجية التي تحتلها تنمية القارة الإفريقية، ورهانات الاستقرار والأمن والإقلاع الاقتصادي والاجتماعي المستدام المرتبطة بها.

وأشار ذات المصدر إلى أن جلالة الملك والوزير الأول الهندي، أكدا أيضا خلال هذا اللقاء، على الإرادة المشتركة في الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، وتعزيزها من خلال طموح أكثر قوة وأفق متجدد.

وهكذا، اتفق صاحب الجلالة والسيد مودي على إحداث لجنة عمل يشرف على تنسيقها وزيرا شؤون خارجيتي البلدين، وذلك بهدف بلورة مشاريع ذات النفع المشترك ومبادرات من شأنها الاستجابة للطموح الجديد المعبر عنه .

وبهذه المناسبة، وجه جلالة الملك الدعوة للوزير الأول الهندي من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب تتناول مختلف مجالات التعاون، وتعكس ،بالتالي، هذه الدينامية الجديدة التي تطبع العلاقات القائمة بين البلدين.

حضر هذه المباحثات، عن الجانب المغربي، مستشارا جلالة الملك السيدان فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية بالهند السيد العربي رفوع، وعن الجانب الهندي، سفير الهند بالمغرب السيد دينيش باتنيك، وعدد من المساعدين الأقربين للسيد مودي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...