أمير المؤمنين يترأس بجامع القرويين حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل مساء يوم الأربعاء 20 مارس 2008، بجامع القرويين بفاس حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.
ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل مساء يوم الأربعاء 20 مارس 2008، بجامع القرويين بفاس حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

إعلانات

ولدى وصول جلالة الملك إلى جامع القرميين استعرض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته السيدان شكيب بنموسى وزير الداخلية ومحمد غرابي والي جهة فاس بولمان.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك القائد المنتدب للحامية العسكرية ورئيس مجلس الجهة ورئيس الجماعة الحضرية ورئيس مجلس العمالة والهيئة القضائية وعمال الجهة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس جامعة القرويين.

إعلانات

وبمدخل المسجد تقدم للسلام على أمير المؤمنين وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق .

وتميز هذا الحفل الديني بإنشاد أمداح نبوية وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .

إثر ذلك ألقى السيد أحمد التوفيق عرضا بين يدي أمير المؤمنين حول حصيلة نشاط المجالس العلمية للسنة الفارطة.

وفي أعقاب ذلك سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الاسلامية مناصفة للاستاذين عبد القادر زمامة من علماء فاس،والتي تسلمها نيابة عنه ابنه الدكتور محمد زمامة،ومحمد بن عبد الجليل بلقزيز من علماء مراكش.

كما تقدم للسلام على أمير المؤمنين السيد عبد الرحيم إيران (المغرب) وتسلم من جلالته جائزة محمد السادس الدولية في القرآن الكريم وتفسيره وترتيله (شهادة التنويه) ،والسيد محمد مقاتلي من الجزائر الذي حصل على الرتبة الاولى في فرع الجائزة للتجويد.

كما سلم جلالة الملك جائزة الامتياز في فن الخط المغربي للسيد محمد المعلمين،وشهادة التنويه لجائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي للسيد جمال بنسعيد،وشهادة التنويه لجائزة محمد السادس التكريمية في الخط المغربي للسيد محمد أمزيل.

وبهذه المناسبة تقدم للسلام على أمير المؤمنين أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية والتي تضم الاساتذة محمد الكتاني ومحمد بنشريفة ومحمد يسف وعبد الهادي التازي ومحمد المختار ولد باه ومصطفى بنحمزة وادريس خليفة ومحمد التاويل والشاهد البوشيخي واحمد شوقي بنبين وأحمد شحلان،ومقرر اللجنة السيد احمد قسطاس .

حضر هذا الحفل الديني الوزير الأول ورئيس مجلس النواب ومستشارو صاحب الجلالة وأعضاء الهيئة الوزارية ورئيس المجلس الأعلى والوكيل العام للملك به ورئيس المجلس الدستوري وأصهار جلالة الملك وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والمدير العام للأمن الوطني وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالمغرب والعديد من العلماء وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية بالإضافة إلى العديد من المواطنين.

ويأتي إحياء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الليلة المباركة إحتفاء بمولد جده المصطفى عليه الصلاة والسلام والذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس،تأمر بالمعروف وتنهى عن الفحشاء والمنكر،وهو الرسول الأمين وخاتم النبيئين الذي امتلأت بمولده الدنيا نورا وهداية،فجاءت تعاليم الإسلام السمحة ليعم معها السلام والخير والمحبة والعدل بين الناس أجمعين.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...