عمدة طنجة يتباحث مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي

أجرى عمدة طنجة فؤاد العماري، عشية اليوم السبت، مباحثات مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي خوان إيودس أفارا، الذي يقوم بزيارة للمغرب مرفوقا بوفد هام.

طنجة نيوز – محمد النكري
أجرى عمدة طنجة فؤاد العماري، عشية اليوم السبت، مباحثات مع نائب رئيس جمهورية الباراغواي خوان إيودس أفارا، الذي يقوم بزيارة للمغرب مرفوقا بوفد هام.

الجانبين استعرضا، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير الباراغواي بالرباط خوان أنخيل ديلافيدوفا، سبل تعزيز التعاون بين مدينة طنجة والباراغواي.

وقال العماري في تصريح صحفي، أن الوفد المهم الذي يضم وزراء وبرلمانيين، قاموا بالأمس بإجراء مباحثات مع رئيس الحكومة ورئيس البرلمان، ثم زاروا مدينة طنجة، وهذا ما يجسد أهمية طنجة بالنسبة للمغرب وكل العالم، وكذلك الأهمية التاريخية للمدينة.

وأكد العماري، أنه تم خلال اللقاء إبراز الأهمية الاقتصادية لطنجة، وكيف يمكن لها أن تكون نقطة انطلاق نحو أسواق عالمية مختلفة ومركزا لدول أمريكا اللاتينية وخصوصا للباراغواي، ومركزا لتوزيع بضائع أمريكا اللاتينية لأسواق عالمية كأسواق دول المجلس الخليجي وإفريقيا.

كما أبرز العماري الأهمية التي تعرفها المدينة من طرف الملك محمد السادس وإشرافه الفعلي على مشاريع طنجة الكبرى، وأبرز كذلك كيف أصبحت المغرب بفضل طنجة أول مصدر للسيارات.

وختم العماري تصريحه، أن مثل هذه العلاقات بين طنجة ومسؤولين مثل وفد الباراغواي الذي زار المدينة اليوم، هي مفخرة لطنجة وتعزيزا لحضورها الدولي القوي، وتعزيزا لمكانتها العالمية.

من جانبه، عبر خوان إيودس أفارا عن اعتزازه وافتخاره بزيارته للمغرب ولطنجة على الخصوص، أن هذه الزيارة ستعطي دينامية جديدة لعلاقات التعاون بين بلاده وطنجة.

كما عبر نائب رئيس جمهورية الباراغواي، عن اهتمامه الكبير بمشاريع طنجة الكبرى وعن ميناء طنجة المتوسط وكيف يمكن له أن يكون نقطة تواصل بين بلاده والباراغواي.

ودعا خوان إيودس، عمدة طنجة، إلى توقيع على توأمة بين طنجة وأهم المدن في جنوب الباراغواي، لتكون نقطة انطلاقة للعلاقات التاريخية بين طنجة والباراغواي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...