إنعقاد المؤتمر التأسيسي لشبيبة الأحرار بإقليم شفشاون

ما إن صادقت الحكومة يوم الخميس 5 فبراير على مرسوم التقسيم الجهوي الجديد حتّى شرعت الشبيبة التجمعية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة في هيكلة نفسها ببعض الأقاليم وتجديد مكاتبها بأقاليم أخرى، وذلك بعدما كان المكتب السياسي للحزب قد قرّر تجميد كل العمليات الم

طنجة نيوز
ما إن صادقت الحكومة يوم الخميس 5 فبراير على مرسوم التقسيم الجهوي الجديد حتّى شرعت الشبيبة التجمعية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة في هيكلة نفسها ببعض الأقاليم وتجديد مكاتبها بأقاليم أخرى، وذلك بعدما كان المكتب السياسي للحزب قد قرّر تجميد كل العمليات المتعلّقة بتجديد الهياكل الموازية حتى الحسم في مشروع التقسيم الجهوي.

وبهذه المناسبة انعقد يوم السبت 07 فبراير مؤتمر تأسيسي للشبيبة التجمعية لإقليم شفشاون بحضور كل من نعيمة فرح وأسية بوزكري عضوا المكتب السياسي، فؤاد أحلّوش الكريستي الكاتب الجهوي للحزب، عبد العالي الجوط المنسّق الإقليمي للحزب بشفشاون وحسن بوهريز الكاتب الإقليمي لمنظمة الشبيبة التجمعية بطنجة أصيلة.

وقد أسفرت عملية انتخاب المكتب على اختيار الشاب عزيز الطيار كاتباً إقليميّاً، وهو مقاول شاب معروف بمدينة شفشاون والدار البيضاء وطنجة. ويصاحب الطيّار مجموعة من الشباب النشطاء سياسيّاً ومجموعة أخرى من حاملي الشهادات العليا والتي يُعوَّل عليها من أجل جذب الشباب للعمل السياسي.

ومن المنتظر أن تشهد عمالة طنجة أصيلة وإقليما تطوان والعرائش عملية تجديد المكاتب ما بين شهري فبراير ومارس، فيما يُنتظر أن يتم تأسيس مكاتب الشبيبة التجمعية بأقاليم الفحص أنجرة، وزان، المضيق الفنيدق داخل نفس الآجال، على أن يتم عقد المؤتمر الجهوي لذات المنظّمة بإقليم الحسيمة أواسط شهر ماي.

وقد تم خلال هذا المؤتمر مناقشة العديد من المشاكل التي يعيشها أبناء إقليم شفشاون، من عزلة ومكائد وسوء تدبير المسؤولين الجماعيين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...