طنجة: الأطر الطبية والتمريضية تحتج بمستشفى محمد الخامس على سوء التدبير

نظم العشرات من الأطر الطبية والتمريضية بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام باب إدارة مستشفى محمد الخامس.

طنجة نيوز – محمد النكري
نظم العشرات من الأطر الطبية والتمريضية بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام باب إدارة مستشفى محمد الخامس.

وقال وديع الشحواطي عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وعضو المكتب الجهوي وعضو السكرتارية الوطنية للممرضين – في تصريح خص به مجلة طنجة نيوز – أن هذه الوقفة تأتي بعد مجموعة من الوقفات الإنذارية في مستشفى محمد الخامس نظرا لما يعرفه من إختلالات ونقص حاد في وسائل العمل والموارد البشرية، خصوصا تقادم التجهيزات الطبية والأعطاب الكثيرة التي تلحق بها والتأخر في إصلاحها.

وأكد الشحواطي، أن هذه المشاكل بعضها يجب أن تحل على المستوى المركزي، لكن أغلبها يمكن مناقشتها وحلها على المستوى المحلي، لكن الإدارة ترفض فتح باب الحوار.

وأشار الشحواطي، أنهم لا يحتجون فقط من أجل الاحتجاج، لكنهم يتوفرون على حلول ناجحة، فقط ينتظرون فتح باب الحوار.

كما صرح الشحواطي – دائما في حديثه مع مجلة طنجة نيوز – أن مدينة طنجة تتوفر فقط على سيارة إسعاف واحدة، تعمل على نقل المرضى بين مستشفى القرطبي ومحمد الخامس ومحمد السادس وطوفال..

كما أكد الشحواطي أن الأطر الطبية تتقاضى مبلغ مالي بسيط كتعويض على ساعات الحراسة، رغم ذلك لا يتم الأداء إلى بعد مرور مدة كبيرة.

وحمل الشحواطي المسؤولية لإدارة مستشفى محمد الخامس وللمدير الجديد الذي لم يجتمع لحد الآن مع الفرقاء الإجتماعيين، وكذلك للمقتصد الذي مر على تعيينه سنتين ولم يقم بأي إجتماع.

فيديو: لقطات من الوقفة الإحتجاجية

فيديو: كارثة قسم الولادة بمستشفى محمد الخامس

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...