طنجة: المطالبة بفتح تحقيق بخصوص سماسرة الشواهد والخبرات الطبية المتعلقة بحوادث السير

طالب مجموعة من المهتمين بالشأن المحلي بطنجة، بفتح تحقيق بخصوص تنامي ظاهرة سماسرة المحامين والشواهد والخبرات الطبية المتعلقة بحوادث السير وحوادث الشغل.

طنجة نيوز
طالب مجموعة من المهتمين بالشأن المحلي بطنجة، بفتح تحقيق بخصوص تنامي ظاهرة سماسرة المحامين والشواهد والخبرات الطبية المتعلقة بحوادث السير وحوادث الشغل.

وحسب رسالة توصلت بها مجلة طنجة نيوز، فإن بعض الأشخاص يفرضهم المحامي على بعض ضحايا حوادث السير والشغل، كمساعدين لهم في تسريع الإجراءات وفي بعض الأحيان التمديد في مدد العجز في الشواهد الطبية.. كما يقوم هؤلاء الأشخاص (السماسرة أو المساعدين للضحايا) بإنجاز وتحرير خبرات طبية مبالغ فيها قبل إعطائها لبعض الأطباء للتوقيع عليها حسب اتفاق مسبق بينهم..

وأكد نفس المصدر، أن السماسرة الذين نتحدث عنهم يتجولون بكل حرية داخل محاكم طنجة وخصوصا الابتدائية، كأنهم موظفين بها، حيث يقومون بتسريع جل الإجراءات وذلك بحكم علاقتهم المشبوهة مع بعض الموظفين..

وأشار المصدر ذاته، أن السماسرة لهم دور آخر، وهو البحث عن ضحايا حوادث السير الجديدة داخل غرف مستشفى محمد الخامس، وفي بعض الأحيان يصلهم الخبر من قسم المستعجلات بوصول مصابين في حادثة سير.. حيث يقومون بإغراء الضحايا أنهم يتوفرون على محام سيمكنهم من الحصول على مبلغ مالي كبير من خلال التأمين، وأنهم هم من سيتكلفون بإنجاز الشواهد الطبية التي تتوفر على مدة عجز كبيرة..

وكانت هيئة المحامين بطنجة قد أصدرت – سابقا – قرارات تأديبية شملت أربعة محامين يعملون على مستوى مدينة طنحة، وشملت هذه القرارات القيام بالتشطيب والتوقيف عن ممارسة المحاماة لمدة زمنية تصل السنتين، وذلك بعد ثبت تورطهم في ملفات مشبوهة وخروقات عديدة، خاصة ملفات حوادث السير التي سجلت الهئية وجود علاقات مشبوهة، مما أدى بالهيئة إلى إصدار هذه القرارات التأديبية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...