إعلان

طنجة: مشاركة 16 عرضا مسرحيا من 12 دولة في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

إعلان

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، اليوم الأربعاء، أن 16 عرضا مسرحيا من 12 دولة ستشارك في الدورة الثامنة لهذه التظاهرة، التي ستنظم من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري.

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
أعلنت إدارة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، اليوم الأربعاء، أن 16 عرضا مسرحيا من 12 دولة ستشارك في الدورة الثامنة لهذه التظاهرة، التي ستنظم من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري.

إعلان

وأوضح بلاغ لجمعية العمل الجامعي بطنجة أن هذا المهرجان، الذي سينظم تحت الرعاية الملكية السامية، سيعرف مشاركة 16 فرقة مسرحية من المغرب (خمسة فرق) والسنغال والكاميرون وفرنسا وتونس ومصر وإيطاليا وفلسطين وغينيا وإستونيا والامارات العربية المتحدة والجزائر.

إعلان

ويتعلق الأمر بمسرحيات “359 درجة” من جامعة عبد المالك السعدي، و”هو وهي” من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، و”أنا الرئيس” من جامعة ابن زهر (ملحقة ورزازات)، و”عندما تتكلم الكراسي” من جامعة سيدي محمد بن عبد الله (فاس)، و”الديكتاتور” من جامعة الحسن الثاني (الدار البيضاء)، و”فيل د أطانط” (صف الانتظار) جامعة جاستون بيرجي من السنغال، و”لافوري دو مبيمبا” (غابة مبيمبا) جامعة تشانغ من الكاميرون، و”أولتيمات أمبروفيزاسيون” (الارتجال الأقصى) جامعة روين من فرنسا، ومسرحية “ماما ميا” جامعة المنستير من تونس.

كما يتعلق الأمر بمشاركة مسرحية “بيكيت أو شرف الله” من جامعة عين شمس من مصر، ومسرحية “باسطاردز إي ندي مايند” (لقطاء الروح) من أكاديمية المسرح من إيطاليا، ومسرحية “البروفة العامة” من جامعة النجاح من فلسطين، ومسرحية “شاكا زولو” من المعهد العالي للفنون من غينيا، ومسرحية “ساكسيسفول لايف” (الحياة الناجحة) من جامعة طارطو بإستونيا، ومسرحية “الحفار” من جامعة الجزيرة من الإمارات ومسرحية “مجرد قمامات” من جامعة الجيلالي اليابس من الجزائر.

إعلان

وسيتم أيضا تقديم عرضين مسرحين خارج مسابقة المهرجان، التي ستجري فقراته بمؤسستي “سيفيرو أوتشوا” و”رامون إي كاخال” الإسبانيتين وقاعة “بيكيت” وجامعة “نيو إينغلاند” ومسرح الحداد والخزانة السينمائية، وهما مسرحية “سلاماليك” من البرازيل، ومسرحية “فين !” لمسرح الشارع.

وأشار البلاغ إلى أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظم تحت شعار “المسرح شاهد على ميلاد طنجة الكبرى”، تندرج في إطار الطفرة التنموية النوعية التي تعرفها المنطقة، والتي أفردت اهتماما مركزيا لمختلف القطاعات المجتمعية الهامة، ومن ضمنها المجال الثقافي، من خلال مشاريع ثقافية سترى النور قريبا في اطار برنامج طنجة الكبرى.

وكانت الدورة السابعة للتظاهرة، التي ترأس لجنة تحكيمها الممثل المصري أحمد راتب، كرمت الفنانين المغربيين فاطمة الركراكي وصلاح الدين بنموسى، وعرفت مشاركة 15 مسرحية تمثل فرقا تنتمي إلى جامعات ومعاهد التعليم العالي من المغرب ولبنان وإسبانيا ومصر وتونس والمملكة العربية السعودية وفرنسا وليبيا والجزائر وبلجيكا.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...