مؤسسة طنجة المتوسط تمنح جوائز التميز للطلبة المتفوقين

تم، أمس الخميس بموقع ميناء طنجة المتوسط، منح جوائز التميز للطلبة المتفوقين، وذلك بمبادرة من مؤسسة طنجة – المتوسط، في إطار برنامج دعم قطاع التربية والتعليم بجهة طنجة تطوان.

طنجة نيوز – و م ع
تم، أمس الخميس بموقع ميناء طنجة المتوسط، منح جوائز التميز للطلبة المتفوقين، وذلك بمبادرة من مؤسسة طنجة – المتوسط، في إطار برنامج دعم قطاع التربية والتعليم بجهة طنجة تطوان.

وتدخل مبادرة منح جوائز التميز للتلاميذ والتلميذات المتفوقين في إطار الشراكة التي تجمع مؤسسة طنجة – المتوسط والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، والتي توجت هذه السنة بمنح “جائزة التميز” لعشرة تلاميذ حصلوا على أعلى المعدلات برسم دورة يونيو 2014 لامتحانات الباكالوريا.

وحضر حفل التتويج، على الخصوص، السادة حميد الشرعي عامل إقليم الفحص أنجرة، وفؤاد البريني رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة – المتوسط “طيمسا”، ومحمد عمور رئيس مجلس إدارة الوكالة الخاصة طنجة – المتوسط، ووفد عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان، ومنتخبون وممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالجهة.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن مبادرة مؤسسة طنجة – المتوسط، بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين، تهدف إلى المساهمة في دعم جودة التعليم باعتباره أحد أهم القطاعات الاجتماعية التي تستوجب اهتماما خاصا لبناء المستقبل، وكذا إلى مكافأة ومواكبة التلاميذ المتفوقين لمواصلة دراستهم العليا وتشجيع الأجيال الصاعدة على التميز في مختلف المستويات الدراسية.

وأضاف أن دعم تمدرس الشباب إلى غاية بلوغ المستويات الجامعية وإحاطة هذه الشريحة بالعناية التربوية اللازمة يأتي لتمكين هؤلاء من مواكبة الطفرة التنموية والاقتصادية التي تعرفها جهة طنجة – تطوان، وكذا لتكريس ثقافة التميز والتفوق التي تعد الطريق الأنجع لتحقيق النجاحات في الحياة الخاصة والعامة.
وهمت جوائز التميز عشرة تلاميذ يمثلون أربع نيابات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة، ويتعلق الأمر بنيابة الفحص أنجرة (أربع جوائز) ونيابة طنجة أصيلة (جائزتان) ونيابة المضيق الفنيدق (جائزتان) ونيابة تطوان (جائزتان)، وقد تم قبول أغلب الطلبة المتوجين بكليات الطب والصيدلة والأقسام التحضيرية للمعاهد العليا.

للإشارة فإن مؤسسة طنجة – المتوسط ذات المنفعة العامة أنشئت في مايو 2007 للاستجابة لتطلعات الوكالة الخاصة طنجة – المتوسط، الفاعل العمومي المسؤول عن تطوير وإدارة مركب ميناء طنجة – المتوسط، وضمان انخراط مركب ميناء طنجة – المتوسط بمختلف مرافقه في مسار التنمية المستدامة، وذلك بالعمل المتواصل الرامي إلى توفير التوازن الضروري بين المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، من ذلك تقديم منح التفوق الدراسي للتلاميذ المستحقين بهدف المساهمة في عملية إعداد الموارد البشرية والكفاءات اللازمة بهذه المنطقة التي تحتضن المشروع الرائد ميناء طنجة – المتوسط.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...