طنجة.. استياء بمستشفى محمد الخامس بسبب غياب الأمن بقسم المستعجلات

قالت مصادر طبّية بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمّد الخامس إنها تواجه يومّياً خطر الاعتداء عليها من طرف بعض المواطنين الذين يلجؤون ليلاً إلى قسم المستعجلات، غالبيتهم من ضحايا الضرب والجرح عبر السلاح الأبيض، حيث يكون جزء كبير منهم في حالة غير عادي

طنجة نيوز
قالت مصادر طبّية بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمّد الخامس إنها تواجه يومّياً خطر الاعتداء عليها من طرف بعض المواطنين الذين يلجؤون ليلاً إلى قسم المستعجلات، غالبيتهم من ضحايا الضرب والجرح عبر السلاح الأبيض، حيث يكون جزء كبير منهم في حالة غير عادية نتيجة تعاطيهم للمشروبات الكحولية أو بعض المخدّرات القويّة.

وزاد نفس المصدر أنه بغض النظر عن الاعتداء الجسدي، فإن الاعتداءات اللفظية عبر السب والشتم صار أمراً عادياً داخل قسم المستعجلات نظراً لهوية الأشخاص الذين يلجؤون للعلاج وهم في حالة غير طبيعية.

وفي تصريحها لطنجة نيوز قالت إحدى الطبيبات التي تحضر لهذا القسم إن الطاقم الطبي سبق وأن وجه ملتمسات عدّة لمصالح الأمن الوطني من أجل تعزيز الأمن وضبط بعض الحالات الشاذة التي يشهدها مستشفى محمد الخامس، إلا أنه لم يتحقق ذلك.

كما أن الأمن الخاص المتعاقد مع إدارة المستشفى لا يلبي حاجيات الطاقم الطبي وبعض المرافقين من الأمن، بل يفتقد إلى أبسط الإمكانيات من أجل التدخل، يضيف نفس المصدر.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...