مورو يستقبل مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

في إطار إعداد تقرير حول تقييم وضعية الشريك من أجل الديمقراطية الذي يحظى به البرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حل بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة، مؤخرا، بوكدان كليش مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية التابعة لذ

في إطار إعداد تقرير حول تقييم وضعية الشريك من أجل الديمقراطية الذي يحظى به البرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حل بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة، مؤخرا، بوكدان كليش مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية التابعة لذات الجمعية.

وبالمناسبة عقد عمر مورو، المستشار بالغرفة الثانية ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة اجتماعا مع المقرر الأوروبي تم في نطاقه التركيز على أهمية العلاقات المغربية الأوروبية، وإمكانيات تطويرها بفتح قنوات جديدة للتعاون بين المغرب وباقي بلدان الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وبالأخص ولوج أسواق تجارية غير تقليدية من طرف المغرب. وبهاذا الخصوص بوكدان كليش عن ضرورة خلق الأجواء الملائمة لكسب مزيد من الثقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بوصفه الشريك الذي يحظى بالأفضلية.

ومن جانبه قدم مورو عرضا تناول من خلاله أبرز التحولات التي تعرفها جهة طنجة-تطوان في سياق كسب رهانات التنمية، وتعزيز المسلسل الديمقراطي، واستعرض في هذا الصدد المشروع الملكي الضخم الذي يجسده برنامج طنجة إلى حاضرة من كبريات الحواضر بالبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا البرنامج جاء لوضع القطيعة مع الاختلالات واستشراف المستقبل بآفاق جد واعدة، وقدم نماذج في هذا الخصوص من قبيل المركب المينائي طنجة المتوسط، والقطار فائق السرعة، ومعمل رونو، وإعادة توظيف المنطقة المينائية طنجة المدينةـ والمناطق الصناعية واللوجستيكية.

وفي السياق ذاته وجه المستشار بالغرفة الثانية ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة نداء ودعوة للمقاولات الأروبية للاستثمار بجهة طنجة-تطوان، والاستفادة من مؤهلاتها في العديد من الميادين المتاحة، مؤكدا على دور العنصر البشري الذي يشكل نقطة قوة في جاذبية الاستثمار على مستوى جهة طنجة-تطوان، والاستقرار السياسي الذي يتمتع به المغرب والذي يمثل مؤشرا تحفيزيا في هذه المضمار.

ومن جهته أبدى مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا عميق ارتياحه وسروره للجهود التنموية التي يقوم بها المغرب في إرساء دعائم الديمقراطية، والمكانة التي أصبحت تعرفها جهة طنجة-تطوان في إطار الجهوية المتقدمة. وبالموازاة مع ذلك طرح الضيف الأوروبي بعض التساؤلات التي همت وضعية المقاولة المحلية والجهوية، ومساهمة المرأة المقاولة في التنمية الاقتصادية، وبرامج التكوين.

جدير ذكره أن اللقاء عرف عرض شريط وثائقي يرصد المشاريع المهيكلة التي تعرفها طنجة، مكا اتسم ذات اللقاء بحضور مستشارة بوكدان كليش، واحد أعضاء مجلس المستشارين بالمغرب، ومدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...