أول رحلة بين بين طنجة ومدريد لشركة الملاحة الجوية المنخفضة التكلفة “إيزي جيت”

2008حطت زوال يوم الجمعة 1 فبراير 2008، بمطار إبن بطوطة بطنجة، طائرة تابعة لشركة الملاحة الجوية “إيزي جيت”، قادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، في أول رحلة منخفضة التكلفة تربط بين المدينتين.
2008حطت زوال يوم الجمعة 1 فبراير 2008، بمطار إبن بطوطة بطنجة، طائرة تابعة لشركة الملاحة الجوية “إيزي جيت”، قادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، في أول رحلة منخفضة التكلفة تربط بين المدينتين.

وستربط هذه الرحلة الجوية المنخفضة التكلفة مدينة البوغاز بمدريد ست مرات في الأسبوع، ما عدا يوم السبت، في انتظار أن تصبح الرحلة يومية أوائل الصيف المقبل.

ويأتي افتتاح هذه الرحلة الجوية لمواكبة ارتفاع حجم النشاط السياحي بمدينة طنجة الذي يعد السياح الإسبان أهم زبائنه، وكذا استجابة لطلب عدد من المغاربة المقيمين بإسبانيا، المنحدرين من شمال المغرب.

وأبرز مسؤولون بشركة “إيزي جيت” خلال ندوة صحافية للإعلان عن افتتاح هذا الخط الجوي، أن الشركة، الأولى أوروبيا في مجال الرحلات المنخفضة التكلفة، تعزز بافتتاح هذا الخط الجوي حضورها في المغرب باعتباره سوقا سياحية واعدة.

وأوضحوا أن الشركة تعتزم تنظيم ثلاث رحلات جوية جديدة بين المغرب وفرنسا، ويتعلق الأمر بافتتاح رحلة جوية يومية ابتداء من منتصف الشهر الجاري بين مراكش ومطار شارل دوغول بباريس، فيما ستنطلق رحلتان بداية ماي المقبل من مدينة ليون في اتجاه مراكش والدارالبيضاء.

وكانت “إيزي جيت” أول شركة متخصصة في الرحلات المنخفضة التكلفة تنظم رحلات جوية بين أوربا والمغرب، بعد فتح الأجواء المغربية أمام شركات الملاحة الجوية بانخراط المغرب في اتفاقية الأجواء المفتوحة “أوبن سكاي”.

وبعد سنة من افتتاحها لرحلة منخفضة التكلفة بين مدريد ومراكش، أصبحت شركة “إيزي جيت” تهيمن على38 بالمائة من حجم النقل الجوي للمسافرين بين المدينتين، متبوعة بالخطوط الملكية المغربية (25 بالمائة) وشركة “إيبيريا” الإسبانية (24 بالمائة).

وتأسست شركة “إيزي جيت” سنة1995 ببريطانيا، وتتوفر حاليا على أسطول جوي ضخم يضم152 طائرة من مختلف الأحجام، وتستغل384 خطا جويا، يربط بين103 مطارات.

وحققت الشركة خلال السنة الماضية أرباحا صافية بقيمة202 مليون أورو، كما نقلت 40 مليون شخص من بلدان أوروبية وإفريقية وآسيوية وأمريكية.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...