إعلان

إجراء تمرين للبحث والإنقاذ في عرض ميناء طنجة

نظم اليوم الثلاثاء، تمرينا حول إجراءات السلامة البحرية داخل ميناء طنجة، في إطار التحضيرات لعملية عبور 2009 المرتقب انطلاقها منتصف شهر يونيو المقبل.
نظم يوم الثلاثاء 26 ماي 2009، تمرينا حول إجراءات السلامة البحرية داخل ميناء طنجة، في إطار التحضيرات لعملية عبور 2009 المرتقب انطلاقها منتصف شهر يونيو المقبل.

إعلان

وجرى هذا التمرين الذي نظمته وزارة التجهيز والنقل، بمشاركة فرق التدخل التابعة لمديرية الصيد البحري والبحرية الملكية والدرك الملكي والقوات الجوية الملكية، بالإضافة إلى عناصر من الوقاية المدينة وطاقم طبي تابع للمندوبية الإقليمية للصحة.

إعلان

وقد قامت باخرة “بناصا” التابعة لشركة “كوماريت” وعلى متنها 50راكب، بطلب النجدة عن طريق اطلاق صفارة الإنذار بسبب حريق في المحرك، حيث قامت فرق الإنقاذ بعملية التدخل، إذ تم نقل ستة ركاب على متن المروحية نظرا لحالتهم الخطيرة، في ما تم نقل الركاب المتبقين على متن الزوارق السريعة.
في البر أي في ميناء طنجة كانت فرق الوقاية المدنية معززين بأطباء وسيارات الإسعاف، ينتظرون وصول المصابين لنقلم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات والفحوصات اللازمة.

وبعد هذه العملية التدريبية، أقيم حفل تكريمي للفرق المشاركة في التمرين.

محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...